الجمعة, 19 أبريل 2024

رئيس “أرامكو”: نتائج الشركة المالية والتشغيلية في الربع الأول أظهرت مستويات قوية ومتميزة جدا .. وسنُلبي احتياجات العالم المتزايدة من الطاقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال أمين بن حسن الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين إن نتائج الشركة المالية والتشغيلية في الربع الأول من العام 2021م أظهرت مستويات قوية ومتميزة جدا، وكانت انعكاسا لتحسن البيئة التشغيلية ممثلة في الاتجاهات الإيجابية التي تشهدها العديد من مناطق العالم نحو العودة التدريجية للتعافي الاقتصادي وتوازن أسواق النفط التي تأثرت بالجائحة.

وتابع:” بالنظر إلى المؤشرات الايجابية لمستويات الطلب على الطاقة لعام 2021، فأنا متفائل بما يحمله المستقبل، ورغم أنه لاتزال هناك بعض التحديات، إلا أنه ومع بدء تعافي الاقتصاد العالمي، ستكون أرامكو على أهبة الاستعداد لتلبية احتياجات العالم المتزايدة من الطاقة”.

واوضح أن النتائج عكست الالتزام الدؤوب من جانب موظفي الشركة وموظفاتها لتحقيق مستويات ممتازة من الكفاءة والابتكار والموثوقية، مبينا أن الشركة واصلت تقديم توزيع الأرباح للمساهمين.

اقرأ المزيد

وأكد الناصر أن برنامج تحسين محفظة الأعمال الذي تنفذه الشركة يواصل تحديد فرص إيجاد القيمة، وقد تجّلى ذلك في صفقة استثمارية رائدة في البنية التحتية بقيمة 5.46 مليار ريال “4.12 مليار دولار هي صفقة خطوط أنابيب النفط التي أعلن عنها مطلع الربع الثاني.

واكد أن برنامج “شريك” في المملكة يحمل آفاقا واعدة في تعزيز موثوقية الشركة واستدامتها، وفي الوقت نفسه، سيكون لها تأثيرعلى تطوير قدرات القطاع الخاص والبيئة الاستثمارية والاقتصادية في المملكة.

ذات صلة

المزيد