الإثنين, 17 مايو 2021

رئيس “ساكو” لـ “مال”: تحسن هوامش الربح بمقدار 2.5 نقطة مئوية .. لعدة أسباب

كشف هيثم الحميدي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للعدد والأدوات “ساكو” لصحيفة مال أن التحسن الملحوظ في إجمالي هامش ربح الشركة من 17.4% الى 19.9% اي بمقدار 2.5% نقطة هو بسبب عدة عوامل ومنها سياسة العروض الجديدة, تحسين الشروط التجارية مع الموردين, تخفيض المصاريف التشغيلية.

اقرأ أيضا

وأوضح الحميدي أن الربح التشغيلي للشركة لفترة الربع الأول 2021 بلغ 27 مليون ريال، مبينا أن قطاع التجزئة هو القطاع الأكثر ربحية.

الجدير بالذكر أن أرباح “ساكو” ارتفعت بنسبة 33.4% خلال فترة الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، إذ بلغت الأرباح نحو 15.63 مليون ريال في الربع الأول 2021 مقابل 11.72 مليون ريال في الربع الأول 2020.

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي هيثم الحميدي حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الاقتصاد من جامعة سذرن ميثودبست بدالاس في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1987. وحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة دالاس في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1989.

ويتمتع الحميدي بخبرة في إدارة المبيعات والتسويق وفي مجال القطاعات الاستثمارية والخدمات المالية وقطاع البتروكيماويات، فقد عمل مسؤول الاستثمار العالمي في بنك الرياض، ورئيس محفظة الأوراق المالية في مؤسسة النقد (البنك المركزي السعودي)، وعضو مجلس إدارة الشركة الوطنية للبتروكيماويات، ورئيس إدارة التسويق والمبيعات في شركة ساكو.

ويشغل هيثم الحميدي حالياً رئيس مجلس إدارة شركة رنا للاستثمار، و عضو مجلس إدارة ثوب الأصيل، وعضو مجلس مديري مؤسسة الحميدي للمقاولات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد