الخميس, 6 مايو 2021

فاق حجم الطلب من المستثمرين المؤهلين لما يقارب الـ 1.72 مليار مقابل حجم الإصدار المستهدف

“روابي القابضة” تغلق بنجاح اصدارها الـ 4 ضمن برنامج الصكوك المحلية البالغ 2.5 مليار .. وتجمع 500 مليون

في 15 مارس 2021م، نجحت شركة روابــي القابضة في إغلاق إصدارها الرابع بقيمة 500 مليون ريال تستحق في عام 2023م (“السلسلة الرابعة”) وهو الإصدار الرابع ضمن برنامج الصكوك بالعملة المحلية المحدّث بقيمة 2.5 مليار ريال والذي تم إنشاؤه (“برنامج الصكوك”) بواسطة شركة ذات غرض خاص.

اقرأ أيضا

ويأتي هذا الطرح الخاص ليكمل مسيرة النجاح المميزة للإصدارات الثلاثة السابقة منذ إنشاء البرنامج في مارس 2020م. وقام بدور المنسقين والمتعاملين الرئيسيين للإصدار الرابع كل من شركة البلاد المالية، وشركة الإنماء للاستثمار، وشركة الرياض المالية، وشركة سامبا المالية. كما قامت شركة سيمونز أند سيمونز بالعمل كمستشار قانوني للطرح.

وصرح أحمد الشبر, نائب الرئيس للخزينة والاستراتيجية في شركة روابـي القابضة: “بعد نجاح الإصدارات الثلاث للشركة بإجمالي قيمة 1.16 مليار ريال ضمن برنامج الصكوك المحلية في عام2020م جاء الإصدار الرابع متجاوزا للنجاحات السابقة، حيث فاق حجم الطلب من المستثمرين المؤهلين لما يقارب الـ 1.72 مليار ريال مقابل حجم الإصدار المستهدف عند 500 مليون ريال.

كما ساهم التنوع في قاعدة المستثمرين والتي تكونت بشكل رئيس من مديري الصناديق الاستثمارية، والمستثمرين الأفراد، والهيئات الحكومية، وشركات التأمين بشكل رئيس في تحقيق أهم مستهدفات إنشاء البرنامج والمتمثل في تنويع مصادر وأدوات التمويل وعدم حصرها في التمويل المصرفي التقليدي والتركيز على استقطاب و مشاركة مستثمرين من خارج القطاع المصرفي في برنامج روابي القابضة للصكوك بالعملة المحلية.

يسعدنا أيضًا أن نعلن أنه بالتزامن مع الطرح، منحت شركة كابيتال إنتاليجنس للتصنيف الائتماني (“CI”) تصنيفا خاصا للإصدار “saA-” كأول تصنيف لإصدارات البرنامج مع نظرة مستقبلية “مستقرة” على المقياس الوطني للمملكة العربية السعودية. يعكس التصنيف الجدارة الائتمانية العالية وقدرة روابــــــــــي القابضة العامة في الوفاء بالتزاماتها “.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد