الجمعة, 19 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “الإعادة السعودية” إلى 19.6 مليون خلال الربع الأول بنسبة 90%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح قبل الزكاة للشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني إلى 19.6 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 10 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 90%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين فبلغ 8مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 15% .
وبلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) 939 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 881 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 7%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.2 ريال، مقابل 0.09ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الإرتفاع فى صافى الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسى إلى الارتفاع فى صافى الاقساط المكتسبة بنسبة 59 % مما كان له الاثر الايجابى فى نتائج الاكتتاب. إضافة إلى الإرتفاع فى صافي أرباح إستثمارات أموال المساهمين بنسبة 15 %.

ويرجع سبب إنخفاض صافى الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل رئيسى إلى الإرتفاع فى صافي االمطالبات المتحملة بنسبة 13%.

وورد في تقرير مراجع الحسابات بأنه بناءاً على الفحص الذي قاموا به، لم يرد الى علمهم مايدعو الى الاعتقاد بأن القوائم المالية الأولية الموجزة لم يتم اعدادها من جميع النواحي الجوهرية، والتي أعدتها وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) -( التقارير المالية الأولية) المعتمدة بالمملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب لبعض ارقام المقارنة لتتناسب مع الفترة الحالية. كما تم احتساب ربحية السهم بناءً على الربح بعد الزكاة والضريبة.

 

 

ذات صلة

المزيد