الأربعاء, 12 مايو 2021

“الضمان الصحي” يدعو العموم لإبداء الآراء حول مشروع لائحة حماية مستفيدي الضمان الصحي

دعا مجلس الضمان الصحي التعاوني العموم لابداء الاراء حول مشروع لائحة حماية مستفيدي الضمان الصحي كأحد المبادرات لتحقيق استراتيجية المجلس بهدف تمكين المستفيدين وأطراف العلاقة التأمينية وذلك حتى نهاية يوم 23 مايو الجاري.

اقرأ أيضا

وقال في تغريدة عبر حسابه بـ “تويتر”: نسعد بإطلاق مسودة لائحة حماية مستفيدي الضمان الصحي التعاوني لاراء العموم كأحد المبادرات لتحقيق استراتيجية المجلس بهدف تمكين المستفيدين وأطراف العلاقة التأمينية.

وتهدف اللائحة إلى وضع الاجراءات النظاميه لحماية حقوق مستفيدي التامين الصحي التعاوني بما في ذلك الية متابعة الشكاوى و التحقق منها و اتخاذ الاجراءات اللازمه نظاما في حال وجود مخالفات.

كما تهدف هذه اللائحة إلى حماية حقوق مستفيدي التأمين الصحي التعاوني، وذلك من خلال رفع مستوى الوعي التأميني لدى المستفيدين، حفظ وحماية حقوق المستفيدين، تعزيز مستوى النزاهة والشفافية والإنصاف في مجال التأمين الصحي التعاوني، تمكين المستفيدين من الحصول على التغطية الصحية الكاملة حسب ما تحدده الوثيقة، من خلال ترسيخ معايير عالية لممارسة العمل في مجال التأمين الصحي التعاوني، التميز في خدمة المستفيدين وتوفير آلية مناسبة للتعامل بينهم، من خلال وضع حد أدنى للإجراءات والالتزامات التي تقع على أطراف العلاقة في التأمين الصحي.

يمكن الاطلاع على اللائحة من خلال الرابط أضغط هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد