الخميس, 25 أبريل 2024

“الجزيرة كابيتال”: نتائج “سابك” قوية ومفاجأة ايجابية للسوق ونتوقع 19.6 مليار ارباح في 2021 وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وصفت شركة الجزيرة كابيتال نتائج شركة سابك في الربع الاول من العام الجاري بالقوية، مضيفة حمل إعلان نتائج “سابك” مفاجأة إيجابية للسوق بتحقيق تحسن كبير في هامش الربح بالرغم من ارتفاع تكلفة بعض المواد الاولية وانخفاض حجم المبيعات بنسبة 8 % أظهرت الشركة قوة في الاداء التشغيلي وقدرة على ضبط التكاليف بالرغم من انخفاض حجم المبيعات.

واضافت أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن مجموعة نتائج قوية للربع الأول 2021 بصافي ربح 4.86 مليار ريال ، لتتفوق بذلك على توقعاتها بصافي ربح 2.82 مليار ريال وعلى متوسط التوقعات 3.7 مليار ريال، وذلك بسبب اتساع هوامش المنتجات بأعلى من المتوقع وانخفاض المصاريف التشغيلية. انخفاض حجم المبيعات خلال الربع قابله تحسن كبير في مستويات الأسعار وارتفاع العائد من الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة. حيث ارتفعت المبيعات للربع بمعدل 14.1 % عن الربع السابق مدعومة بتعافي أسعار المنتجات ونقص المعروض في الأسواق. نستمر بالنظرة الإيجابية لفرص نمو الشركة على المدى القصير بسبب الكفاءة التشغيلية الجيدة وضبط التكاليف في ظل تحسن متغيرات السوق. يتوقع استمرار مستوى الهامش الحالي إلى الربع الثاني 2021، كما يرجح ارتفاع حجم المبيعات بدعم من قوة الطلب.

وتوقعت “الجزيرة كابيتال” أن تحقق شركة سابك صافي ربح يقارب 19.58 مليار ريال، للعام 2021 ،مقابل 66 مليون ريال في العام 2020، مضيفة من المتوقع خلال الفترة القادمة أن تستقر أسعار المنتجات حول المستوى الحالي مع الانتعاش في الانشطة الاقتصادية العالمية ومن غير المتوقع تحسن كبير للاسعار خلال 2021 بسبب الطاقات الانتاجية الجديدة، مبقية على توقعاتها الايجابية لفرص نمو الشركة، ومع الاخذ في الاعتبار كفاءتها التشغيلية في ظل تحسن عوامل السوق وقوة التدفق النقدي. من هنا، يتوقع استمرار مستوى الهامش الحالي إلى الربع الثاني 2021 ،كما يرجح ارتفاع حجم المبيعات بدعم من قوة الطلب.

اقرأ المزيد

في المقابل ابقت “الجزيرة كابيتال” على توصيتها بالحياد لسهم شركة سابك بسعر مستهدف يبلغ 112 ريال للسهم، مشيرة الى انه يتم تداول سهم الشركة بمضاعف ربحية متوقع للعام 2021 بمقدار 18.5 مرة بناء على التوقعات لصافي ربح 2021 .

 

ذات صلة

المزيد