الجمعة, 19 أبريل 2024

“صدارة للكیمیائیات” تسجل صافي ربح بـ 1.6 مليار ريال خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسیة أن شركتھا الأم صدارة للكیمیائیات سجلت صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 1.6 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 1.27 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 2.3 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 675 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ اجمالي الربح 1.36 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 542 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.44 ريال، مقابل خسائر بـ 0.37 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ارتفاع صافي الربح في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل للسنة السابقة بشكل رئیسي إلى ارتفاع أسعار بيع المنتجات ،والاستمرار في ضبط مستوى التكاليف، والاعتراف بمبلغ 1.05 مليار ريال كأرباح ناتجة من إعادة هيكلة التسهيلات التمويلية.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الربح في الربع الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل رئیسي إلى ارتفاع أسعار بيع المنتجات،والاستمرار في ضبط مستوى التكاليف، والاعتراف بمبلغ 1.05 مليار ريال كأرباح ناتجة من إعادة هيكلة التسهيلات التمويلية.

ﻻ ﯾوﺟد ﺑﯾﺎﻧﺎت ﺟوھرﯾﺔ ﺗﻔﺻﯾﻠﯾﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ اﻟﻣدرﺟﺔ، ﺷرﻛﺔ ﺻدارة ﻟﻠﺧدﻣﺎت اﻷﺳﺎﺳﯾﺔ، ﺣﯾث أن اﻟﻐرض اﻟرﺋﯾﺳﻲ ﻣن ﺗﺄﺳﯾﺳﮭﺎ ھو إﺻدار اﻟﺻﻛوك. وﻟن ﯾﺗرﺗب ﻋﻠﯾﮭﺎ أي اﻟﺗزاﻣﺎت أو ﻋﻣﻠﯾﺎت ھﺎﻣﺔ إﻻ ﻓﯾﻣﺎ ﯾﺗﻌﻠق ﺑﺎﻟﺻﻛوك. وﻋﻠﻰ ھذا اﻷﺳﺎس، ﻓﺈن ھذا اﻹﻋﻼن ﯾﻌﻛس اﻟﻧﺗﺎﺋﺞ اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ اﻷم، ﺷرﻛﺔ ﺻدارة ﻟﻠﻛﯾﻣﯾﺎﺋﯾﺎت.

 

ذات صلة

المزيد