الأربعاء, 24 أبريل 2024

تعيين رائد الحميد مديراً تنفيذياً لشركة “إيداع”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن مجلس إدارة شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، المملوكة بالكامل من قبل مجموعة تداول السعودية والمسؤولة عن تشغيل وصيانة نظام الإيداع والتسوية للأوراق المالية، عن تعيين رائد بن إبراهيم الحميد مديراً تنفيذياً جديداً للشركة.

يمتلك رائد خبرة تتجاوز عشرين عاماً تولى خلالها العديد من المهام والمسؤوليات والمناصب القيادية في هيئة السوق المالية، وأشرف على العمليات وإدارة الأعمال واستراتيجيات تطوير وصياغة قواعد كفاية رأس المال، ولوائح الأشخاص المرخص لهم، وقواعد المستثمر الأجنبي المؤهل، ولوائح وكالة التصنيف الائتماني، وإرشادات الإقراض بالهامش، والبنية التحتية للسوق المالية ومراقبة السوق وتحليله. ويحمل رائد شهادة بكالوريوس هندسة صناعية من جامعة الملك سعود، كما أنه حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة هال من المملكة المتحدة.

وفي هذه المناسبة، قال المهندس خالد بن عبدالله الحصان، رئيس مجلس إدارة شركة إيداع: “يسرّنا انضمام رائد مديراً تنفيذياً للمركز نظراً لكفاءته وخبرته الواسعة في قطاع الأسواق المالية، حيث نجح طوال فترة عمله لدى هيئة السوق المالية في تحقيق تقدم كبير على الصعيدين الاستراتيجي والتشغيلي، وأضاف قيمة مهمة لجميع أصحاب المصلحة في السوق المالية السعودية. وكلنا ثقة بقدرته على قيادة إيداع والمساهمة في تحقيق أهداف مجموعة تداول السعودية وتعزيز مكانتها عالمياً”.

اقرأ المزيد

وأضاف: “أود أيضاً أن أتقدّم بخالص الشكر إلى السيد ممدوح السديري تقديراً لجهوده وإسهاماته في خدمة مركز إيداع طوال فترة قيادته للشركة، وعلى ما قدمه من إنجازات في تطوير السوق المالية السعودية”.

يتولّى الحميد منصبه الجديد خلفاً لممدوح السديري، الذي قاد مركز إيداع لأكثر من 5 أعوام أنجز خلالها العديد من المشاريع الرئيسية لتطوير أعمال الشركة. ويود مجلس إدارة شركة إيداع وموظفوها الإشادة بجهوده وإسهاماته، متمنين له كل التوفيق في حياته المهنية ومساعيه المستقبلية.

ذات صلة

المزيد