الإثنين, 14 يونيو 2021

محللون: أسهم تيسلا سترتفع بنحو 20% في أوروبا خلال العام 2021

كشف محللون عن توقعات بارتفاع أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا بنحو 20% في السوق الأوروبية خلال العام الحالي.

اقرأ أيضا

وكانت أسهم تسلا في السوق الأوروبية الرئيسية قد شهدت انخفاضًا سريعًا منذ عام 2019، عندما كانت أشهر علامة تجارية للسيارات الكهربائية في المنطقة. لكن هذا قد يكون على وشك التغيير بشكل كبير، وفقًا لمحلل اقتصادي.

وبحسب محلل السيارات، ماتياس شميدت فإن أسهم تيسلا سترتفع في السوق الأوروبية مما يجعلها مقاربة لشركة صناعة السيارات الالمانية العملاقة فلوكس فاجن.
وكانت أوروبا أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم في عام 2020، على الرغم من أنها خسرت صدارتها للصين في الأشهر الأولى من عام 2021.

وباعت تيسلا عددًا أكبر من السيارات في 18 سوقًا أوروبية رئيسية أكثر من أي صانع سيارات آخر في مارس – في وجود 23841 تسجيلًا جديدًا – وفقًا لتقرير صادر عن شميدت استنادًا إلى البيانات العامة.

وكانت تيسلا قد سيطرت بشكل كبير على أوروبا في العام 2019، عندما باعت أكثر من 109000 سيارة وحصلت على 31٪ من حصة السوق في السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في المنطقة. الا أنها تراجعت في العام 2020 وفقدت صدارتها متخلفة عن العلامة التجارية لفلوكس فاجن.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد