الأربعاء, 16 يونيو 2021

ارتفاع أرباح “الأندلس العقارية” إلى 19 مليون خلال الربع الأول بنسبة 55%

صعد صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الأندلس العقارية إلى 19 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 12 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 55%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 33مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 23 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 45%.
وبلغ اجمالي الربح 34مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 23مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو44%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.27 ريال، مقابل 0.17 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود الارتفاع في صافي الربح العائد الى مساهمي الشركة بشكل رئيسي إلى:
1. ارتفاع مجمل الربح نتيجة ارتفاع إجمالي الايرادات مدعومة بارتفاع إيرادات قطاعي المكاتب والتجزئة، هذا بالإضافة الى انخفاض تكلفة الإيرادات.

2. ارتفاع الربح التشغيلي خلال الربع الحالي نتيجة ارتفاع حصة الشركة في أرباح الشركات الشقيقة، وارتفاع الايرادات الأخرى، بالإضافة الى انخفاض مصاريف التسويق.

جميع ما سبق أدى الى ارتفاع صافي الربح برغم ارتفاع تكاليف التمويل والزكاة الشرعية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل.

ويرجع الارتفاع في صافي الربح العائد إلى مساهمي الشركة مقارنة بالربع السابق بشكل رئيسي إلى ارتفاع الربح التشغيلي نتيجة انخفاض كلا من المصاريف الإدارية ومصاريف البيع والتسويق وكذلك عدم تسجيل خسائر انخفاض في الأصول خلال الربع الحالي بالإضافة الى انخفاض الزكاة الشرعية مقارنة بالربع السابق.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تبويب وتصنيف بعض ارقام المقارنة لكي تتفق مع العرض للفترة الحالية.

وارتفعت الإيرادات الاجمالية للمجموعة بنسبة 20.50% خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل نتيجة ارتفاع ايرادات قطاع المكاتب الذي ارتفع بنسبة 88% تقريبا بسبب تسجيل ايرادات مجمع كيوبك بلازا المكتبي الذي تم الاستحواذ عليه بنهاية الربع الثاني 2020م، وكذلك ارتفاع قطاع التجزئة والتشغيل بنسبة 11% ممثلا في الاندلس مول ومراكز تسوق الاحياء بسبب تكوين مخصصات خصومات للمستأجرين اقل من المكونة في الفترة المماثلة.
بينما انخفض الايراد في قطاع الضيافة بنسبة 19% ممثلا في فندق الاندلس مول نتيجة الانخفاض في معدلات الاشغال الحالية مقارنة بالمعدلات المماثلة من العام السابق.

نود أن نلفت انتباه المساهمين الكرام، إلى أن القوائم المالية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2021م، ستكون متاحة من خلال موقع الشركة الإلكتروني على الرابط أدناه، بعد إرسالها إلى الجهات المختصة.

كما سيكون تقرير المستثمرين الخاص بالفترة الحالية متاحة على تطبيق علاقات المستثمرين لشركة الاندلس العقارية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وكذلك على الموقع الإلكتروني للشركة ضمن قسم علاقات المستثمرين وتحت قسم عرض المستثمرين.

http://www.alandalus.com.sa

الملفات الملحقة هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد