الإثنين, 14 يونيو 2021

“الشرقية للتنمية” تسجل خسائر بـ 314 ألف ريال خلال الربع الأول بانخفاض 38%

سجلت الشركة الشرقية للتنمية خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 314 ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 510 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 38%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2021م ( ثلاثة أشهر ).

أما الخسارة التشغيلية فبلغت 517 ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 496 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 4%.
وبلغ اجمالي الخسارة 129 ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 131 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 1%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.04 ريال، مقابل خسارة بـ 0.07 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الانخفاض في صافي الخسائر خلال هذ الربع مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى انخفاض مصاريف الاستهلاك لبعض الأصول والمعدات التي قامت الشركة ببيعها خلال الربع الأول بالإضافة الى انخفاض المصاريف التمويلية خلال الربع الأول .

ويرجع سبب الانخفاض في صافي خسائر الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى الاسباب التالية :
انخفاض مصروف القضايا المحتملة خلال هذا الربع مقارنة مع الربع الماضي حيث قامت الشركة خلال الربع الماضي بتشكيل مخصص إضافي للقضايا المحتملة بالإضافة الى توقف احتساب مصروف استهلاك بعض الأصول خلال الربع الحالي من هذا العام .

ولفتت الانتباه للإيضاح (1 -ج ) حول القوائم المالية الاولية المرفقة والمتعلق بموضوع الاستمرارية للشركة، وكما ذكر الايضاح ( 1-ج ) فان تلك الاحداث او الظروف تشير الى وجود عدم تاكد جوهري ، قد يلقي شكا كبيرا على قدرة الشركة على البقاء كمنشأة مستمرة ، ولم يتم تعديل استنتاجنا بناء على ذلك .

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرصدة القوائم المالية الاولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2020 لتتماشى مع التصنيف المستخدم للفترة المنتهية في 31 مارس 2021، حيث ظهر بند تكلفة المبيعات في قوائم الربع الأول من العام الماضي بمبلغ 101,540 ريال وبعد إعادة تصنيف بعض بنود المصاريف ظهرت تكلفة المبيعات عند مقارنة نتائج الربع الحالي مع نتائج الربع المماثل من العام السابق 130,575 ريال

اورد مراجع حسابات الشركة لفت انتباه هذا نصه (نود ان نلفت الانتباه للإيضاح -ج )حول القوائم المالية الاولية المرفقة والمتعلق بموضوع الاستمرارية للشركة، وكما ذكر الايضاح ( 1-ج ) فان تلك الاحداث او الظروف تشير الى وجود عدم تاكد جوهري ، قد يلقي شكا كبيرا على قدرة الشركة على البقاء كمنشأة مستمرة ، ولم يتم تعديل استنتاجنا بناء على ذلك ) .
كما تظهر مبيعات العام التشغيلية بـ صفر وذلك لعدم وجود اية ايرادات تشغيلية خلال هذا العام وذلك نتيجة استمرار توقف انشطة الشركة الرئيسية التي تمت خلال العام 2018

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد