الخميس, 29 يوليو 2021

انخفاض أرباح “تْشب للتأمين” إلى 2.4 مليون خلال الربع الأول بنسبة 28%

تراجع صافي الربح قبل الزكاة لشركة تْشب العربية للتأمين التعاوني إلى 2.4 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 3.37 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 28%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين فبلغ 740 ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 1.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 354 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 325 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 9%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.08 ريال، مقابل 0.13 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يرجع سبب الانخفاض في صافي الارباح قبل الزكاة والضريبة الى الارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة و التغير في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها، والانخفاض في إيرادات عمولات إعادة التأمين و الى الارتفاع في المصاريف الإدارية والعمومية.
يعود سبب الانخفاض في صافي الارباح قبل الزكاة والضريبة الى الارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة و التغير في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها، والى الانخفاض في صافي عائد الاستثمارات لحملة الوثائق والمساهمين.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض في العام الحالي. تم إجراء هذه التغييرات لتحسين عرض الأرصدة والمعاملات في القوائم المالية السنوية للشركة. وتؤكد الشركة على عدم وجود أي أثر مالي لعمليات إعادة التبويب على الأرباح المبقاة و حقوق المساهمين.

– تم احتساب ربح السهم بناء على الربح بعد الزكاة وضريبة الدخل.
– بلغ إجمالي حقوق المساهمين في 31/03/2021 مبلغ 354,265 الف ريال مقابل 324,958 الف ريال في نفس الفترة من العام السابق بارتفاع وقدره 9.02%.

– بلغ اجمالي الدخل الشامل للفتره الحالية 1,563 الف ريال مقابل 2,544 الف ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض وقدره 38.56%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد