الأربعاء, 24 أبريل 2024

“نسيج” تسجل خسائر بـ 5.3 مليون خلال الربع الأول بتراجع 73%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة نسيج العالمية التجارية خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 5.3 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 20 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 73%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2021م ( ثلاثة أشهر ).

أما الخسارة التشغيلية فبلغت 2.4 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 12مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 79%.
وبلغ اجمالي الربح 10مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 1.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 535%.

اقرأ المزيد

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.85 ريال، مقابل خسارة بـ 1.84 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الانخفاض في صافي الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي إلى ارتفاع المبيعات من خلال تنويع المنتجات حسب الطلب فى الأسواق و تحسن القوة الشرائية وزيادة الطلب على منتجات الخيوط عالية الجودة ، مما أدى إلى زيادة استغلال الطاقة الإنتاجية وانخفاض تكلفة الوحدة و تحسن هامش الربحية بنسبة 10%.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى ارتفاع المبيعات وانخفاض المصاريف التشغيلية من خلال تركيز الشركة على التحصيل من العملاء فى مواعيد الاستحقاق مما أدى إلى تجنب الحاجة لتحمل مخصصات خسائر الائتمان المتوقعة وبالتالي انخفاض الخسائر التشغيلية و انخفاض صافي الخسائر .

واوضحت الشركة أن احتساب نصيب السهم من الخسارة للفترة الحالية بناءً على عدد أسهم 6.163 مليون سهم، ، أما عن احتساب نصيب السهم من الخسارة للفترة السابقة على أساس المتوسط المرجح لعدد أسهم 10.636مليون سهم ، وذلك وفقاً لقرار زيادة رأس المال بناءً على موافقة الجمعية العامة للمساهمين المنعقدة بتاريخ 22 يناير 2020م .

ذات صلة

المزيد