الإثنين, 14 يونيو 2021

ارتفاع أرباح “أسيج” إلى 3.4 مليون خلال الربع الأول بنسبة 17%

نما صافي الربح قبل الزكاة لشركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني “أسيج” إلى 3.4 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 2.9 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 17%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين فبلغ 595 ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل 637 ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 7%.
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 151 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 144مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 5%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.15 ريال، مقابل 0.16 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى الارتفاع في اجمالي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 14% والارتفاع في صافي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 15% و الانخفاض في صافي المطالبات المتحملة بنسبة 9% والارتفاع في العمولات المكتسبة من اعادة التأمين بنسبة 39% و الانخفاض في المصاريف العمومية والادارية بنسبة 3% بالرغم من الانخفاض في صافي الارباح الناتجة من استثمارات أموال حملة الوثائق بنسبة 59% والانخفاض في صافي الارباح الناتجة من استثمارات أموال المساهمين بنسبة 7% والانخفاض في صافي أقساط التأمين المكتسبة بنسبة 4% و الانخفاض في ايرادات اكتتاب أخري بنسبة 71% والارتفاع في تكاليف استحواذ وثائق بنسبة 24% .

وترجع السبب في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بصافي الخسارة في الربع السابق الي الارتفاع في اجمالي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 10% والارتفاع في صافي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 4% و الانخفاض في صافي المطالبات المتحملة بنسبة 7% والارتفاع في صافي أقساط التأمين المكتسبة بنسبة 2% والارتفاع في العمولات المكتسبة من اعادة التأمين بنسبة 67% والانخفاض في تكاليف استحواذ وثائق بنسبة 15% بالرغم من الانخفاض في صافي الارباح الناتجة من استثمارات أموال حملة الوثائق بنسبة 18% والانخفاض في صافي الارباح الناتجة من استثمارات أموال المساهمين بنسبة 2% و الانخفاض في ايرادات اكتتاب أخري بنسبة 25% والارتفاع في المصاريف العمومية والادارية بنسبة 44%.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع الفترة. لم يكن لإعادة التبويب هذه أي أثرعلى نتائج العمليات المعلنة

كما تم احتساب دخل السهم للفترة بقسمة صافي الدخل للفترة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم المصدرة والقائمة للفترة. قامت الشركة بتخفيض رأس مالها عن طريق التعويض عن الخسارة المتراكمة ، ونتيجة لذلك تمت إعادة بيان المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية المصدرة والقائمة في السنة السابقة إلى 14.1 مليون سهم وبالتالي تمت إعادة بيان الدخل لكل سهم.
تم تعديل المتوسط المرجح لعدد الأسهم بأثر رجعي للفترة السابقة ليعكس الانخفاض في رأس المال كما هو مطلوب بموجب معيار المحاسبة الدولي 33

و تم احتساب ربحية السهم بناءً على الربح بعد الزكاة والضريبة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد