الخميس, 29 يوليو 2021

“الجزيرة كابيتال”: جائحة كورونا اثرت على نتائج “زين” خلال الربع الـ1 ونتوقع ارتفاع الارباح 98.5% في 2021 وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

أكدت شركة الجزيرة كابيتال ان تراجع صافي ربح شركة زين السعودية في الربع الأول 2021 بنسبة 61.0% عن الربع المماثل من العام السابق إلى 41 مليون ريال سعودي أقل من توقعاتها لصافي ربح يقارب 59 مليون ريال وأقل من متوسط التوقعات البالغة 48 مليون ريال، مضيفة كان معظم الفارق عن التوقعات ناتج من تراجع الإيرادات وهامش إجمالي الربح. تراجعت الإيرادات عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 5.0% إلى 1,938 مليون ريال ، حيث استمر الضغط على إيرادات الشركة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19.

اقرأ أيضا

واضافت جاءت نتائج شركة زين السعودية أقل من المتوقع بسبب استمرار الضغط على إيرادات الشركة نتيجة إجراءات منع السفر لاحتواء فيروس كورونا المستجد ”كوفيد – 19 ”وانخفاض أعداد المعتمرين وعدم وضوح الاجراءات فيما يتعلق بأداء مناسك الحج للعام 2021 .

واوصت “الجزيرة كابيتال” بزيادة المراكز لسهم شركة زين السعودية بسعر مستهدف عند 16.5 ريال، للسهم، مضيفة يتم تداول سهم زين السعودية حاليا بمكرر قيمة دفترية عند 1.4 مرة ومكرر ربحية عند 26 مرة، وذلك على أساس توقعات للعام 2021.

وبحسب “الجزيرة كابيتال” متوقع أن تنعكس زيادة أعداد متلقي اللقاحات وإعادة فتح الحدود الدولية للمملكة في دعم إيرادات الشركة. أيضا، يتوقع أن تنخفض الهوامش خلال العام 2021، حيث لايتوقع وجود عكس مخصصات للرسوم الحكومية لهذا العام.

وتوقعت “الجزيرة كابيتال” ارتفاع ارباح شركة زين السعودية الى 516 مليون ريال بنهاية العام الجاري، وبنسبة 98.5% عن ارباحها في 2020 التي كانت 260 مليون ريال، مضيفة من المتوقع بعض الدعم لصافي الربح من انخفاض تكاليف التمويل بعد إعادة هيكلة رأس المال وانخفاض رصيد إجمالي الدين مع انخفاض في أسعار الفائدة. من هنا، بينما تستمر قوة الشركة ماليا نتيجة لتخفيض رصيد المديونية في المركز المالي، من المرجح أن يستمر الضغط قصير الاجل على بعض قطاعات التشغيل، مضيفة حصلت شركة زين السعودية وشركة – موبايلي على موافقة هيئة الاتصالات لدمج أعمال الابراج لديهما. إذا ما تم تنفيذ هذه الاتفاقية، فستنعكس إيجابا على الشركة.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد