الإثنين, 14 يونيو 2021

“المتحدة للتأمين” تسجل خسائر بـ 27 مليون خلال الربع الأول بزيادة 773 %

سجلت شركة المتحدة للتأمين التعاوني خسائر قبل الزكاة بـ 27 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 3 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 773 %.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين فبلغ 1.2 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 1.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 17%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.72 ريال، مقابل خسائر بـ 0.13 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الانخفاض في صافي نتائج الاكتتاب وذلك بسبب الارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة و الارتفاع في المصروفات العمومية والإدارية.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة و الارتفاع في تكاليف ومصروفات الاكتتاب.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية ، تم إجراء هذه التغييرات لعرض أفضل للأرصدة والمعاملات في المعلومات المالية الأولية الموجزة للشركة ، وتؤكد الشركة عدم وجود أي أثر مالي لإعادة التبويب على نتائج العمليات التشغيلية والدخل من العمليات

كما تم احتساب خسارة السهم بعد الزكاة وضريبة الدخل ، وتقدر الزكاة عن الفترة المنتهية في 31-03-2021 (ثلاثة أشهر) بمبلغ 2 مليون ريال ، وتقدر الزكاة عن الفترة المنتهية في 31-03-2020 (ثلاثة أشهر) بمبلغ 2 مليون ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد