الأربعاء, 16 يونيو 2021

“جاهز” تُعيّن “إتش إس بي سي العربية السعودية” مستشاراً مالياً لعملية الطرح العام الأولي المحتمل في “نمو – السوق الموازية”

أعلنت “شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات”، الشركة المالكة لتطبيق “جاهز”، المنصة السعودية المتخصصة في مجال التوصيل، اليوم عن تكليف “إتش إس بي سي العربية السعودية” لتكون المستشار المالي والمنسق العالمي لعملية الطرح العام الأولي التي تعتزم الشركة إجراءها من خلال إدراج أسهمها في “تداول السعودية” عبر “نمو – السوق الموازية”.

اقرأ أيضا

ويخضع الطرح العام الأولي لظروف السوق وللحصول على جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة.

واختارت شركة “جاهز الدولية لتكنولوجيا المعلومات” بنك HSBC المملكة العربية السعودية كمستشار مالي وحيد ومنسق عالمي للاكتتاب العام المحتمل في سوق “نمو”، وهي سوق للشركات الصغيرة، والتي تفرض متطلبات إدراج أخف لتشجيع الشركات الصغيرة والشركات الناشئة على زيادة رأس المال.

و تعد “شركة جاهز الدولية” شركة سعودية محلية تستخدم التكنولوجيا المبتكرة لخدمة قرابة مليوني عميل من خلال منصة “جاهز” عبر شبكة مكونة من 13,000 فرع ومحل تجاري و45,000 مندوب توصيل في 47 مدينة عبر جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وقد حققت الشركة نمواً كبيراً منذ تأسيسها، واستحوذت على حصة سوقية ضخمة لتصبح المنصة الرائدة في المملكة لتوصيل الطلبات. ووصل إجمالي عدد الطلبات المسجلة عبر “جاهز” في عام 2020 وحده إلى قرابة 20 مليون طلب.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة جاهز، غصاب المنديل: “سنواصل توسيع منصتنا للاستفادة من فرص النمو الجديدة التي توفرها التغييرات السريعة المدعومة بالتكنولوجيا في سلوك المستهلك، في كل من المملكة العربية السعودية والمنطقة الأوسع”.

ويعد، “جاهز” هو أكبر لاعب محلي في سوق توصيل الطعام في المملكة، ويتنافس مع “كريم ناو”، و”أوبر”، و”ديليفري هيرو”، و”طلبات”، كما يتوسع جاهز أيضاً في مجالات أخرى مثل الخدمات اللوجستية والمطابخ السحابية.

يأتي ذلك فيما يظهر الإنفاق الاستهلاكي في المملكة العربية السعودية تحسن ملحوظ، حيث انتعش الاقتصاد غير النفطي في الربع الأول إلى مستويات ما قبل الوباء في أعقاب الركود.

وقال جاهز إن “تحسن الاقتصاد السعودي وما ينتج عنه من زيادة في التوظيف والدخل المتاح، سيغذي المزيد من الإنفاق على الغذاء والتجارة الإلكترونية”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد