الإثنين, 14 يونيو 2021

“ساب للتكافل” تحقق صافي ربح قبل الزكاة بـ 1.9 مليون في الربع الأول

سجلت شركة ساب للتكافل صافي ربح قبل الزكاة بـ 1.9 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 13 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين فبلغ 1.6 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 1.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 13%.
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 1.5 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 12مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.01 ريال، مقابل خسارة بـ 0.34 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب صافي الربح قبل الزكاة والضريبة للربع الحالي مقارنة بصافي الخسارة للربع المماثل من العام السابق إلى ما يلي: 1- ارتفاع بمبلغ وقدرة 6 مليون ريال في صافي مساهمات التكافل المكتسبة في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. بلغ صافي مساهمات التكافل المكتسبة بمبلغ وقدرة 37.3 مليون ريال في الربع الحالي مقابل 31.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق. 2- ارتفاع بمبلغ وقدرة 1.1 مليون ريال في ايرادات الرسوم والعمولات في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. بلغ ايرادات الرسوم والعمولات بمبلغ وقدرة 1.7 مليون ريال في الربع الحالي مقابل 639 الف ريال في الربع المماثل من العام السابق. 3- انخفاض في التغيرات في احتياطي المخاطر السارية والاحتياطي لبنود غير مرتبطة بوحدات بمبلغ وقدرة 8.6 مليون ريال في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. بلغ التغيرات في احتياطي المخاطر غير السارية والاحتياطي لبنود غير مرتبطة بوحدات 4.9 (عكس) مليون ريال مقارنة بـ 3.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.
4- إنخفاض في المصاريف العمومية و الإدارية بمبلغ وقدرة 4.5 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. بلغت المصروفات العمومية و الإدارية للربع الحالي 8.6 مليون ريال ، مقابل 13.1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب صافي الربح قبل الزكاة والضريبة للربع الحالي مقارنة بصافي الخسارة للربع السابق إلى ما يلي: 1- ارتفاع بمبلغ وقدرة 7 مليون ريال في صافي مساهمات التكافل المكتسبة في الربع الحالي مقارنة بالربع السابق. بلغ صافي مساهمات التكافل المكتتبة بمبلغ وقدرة 37.3 مليون ريال في الربع الحالي مقابل 30.3 مليون ريال في الربع السابق. 2- انخفاض في التغيرات في احتياطي المخاطر السارية والاحتياطي لبنود غير مرتبطة بوحدات بمبلغ وقدرة 10 مليون ريال في الربع الحالي مقارنة بالربع السابق. بلغ التغيرات في احتياطي المخاطر غير السارية والاحتياطي لبنود غير مرتبطة بوحدات 4.9 (عكس) مليون ريال مقارنة بـ 5.1 مليون ريال في الربع السابق. 3- إنخفاض في المصاريف العمومية و الإدارية بمبلغ وقدرة 4.3 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق. بلغت المصروفات العمومية و الإدارية للربع الحالي 8.6 مليون ريال ، مقابل 12.9 مليون ريال للربع السابق.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض مبالغ الفترة السابقة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية. وقد تمت هذه التغييرات للعرض بشكل أفضل الأرصدة والمعاملات في القوائم المالية السنوية للشركة.
كما تم احتساب ربحية / (خسارة) السهم بناًء على صافي الربح / (الخسارة) بعد الزكاة و الضريبة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد