الثلاثاء, 19 مارس 2024

“صناعة الورق” توقع اتفاقية شراء خط إنتاج لفات المناديل الورقية الخام بقيمة 58 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق عن توقيع اتفاقية تصنيع وتوريد خط إنتاج لفات المناديل الورقية الخام بطاقة انتاجية تصميمية تبلغ 30٫000 طن سنوياً، وبقيمة 58 مليون ريال وبناء على موافقة مجلس الإدارة بتاريخ 10/5/2021م في إطار تنفيذ المشروع.

وسيتم سداد دفعة مقدمة خلال 5 أيام عمل من تاريخ توقيع العقد مقابل ضمان بنكي من المورد والباقي على دفعات تتوافق مع التوصيل والتركيب والتشغيل والاستلام النهائي مع حصول الشركة على ضمان أداء من المورد حسب شروط التعاقد.
اطراف الصفقة شركة TOSCOTEC والشركة السعودية لصناعة الورق

وعن طريقة تمويل الصفقة قالت الشركة سيكون عن طريق زيادة رأس المال الشركة والذي تم الانتهاء منه في تاريخ 6 يناير 2021م وجزء من رأس المال العامل

اقرأ المزيد

وتأتي أسباب الصفقة لزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من لفات المناديل الورقية الخام من 100,000 طن إلى 130,000 طن

سوف ينعكس الأثر المالي لهذه الصفقة على الألات والمعدات وكذلك الالتزامات بقيمة دفعات العقد وبالتزامن مع سدادها، وسيبدأ الأثر المالي للصفقة على القوائم المالية من الربع الثاني 2021.

وتم توقيع الاتفاقية مع شركة Toscotec الايطالية و التوفر أحدث التقنيات والحلول المخصصة لكبار منتجي الورق في جميع أنحاء العالم ، وتهدف تقنية Toscotec إلى تحقيق أقصى قدر من كفاءة الإنتاج وتقليل الاستهلاك وتكاليف التشغيل والمنتجات النهائية بأعلى مستويات الجودة واحترام البيئة. ومن المتوقع ان يتم بداء الإنتاج خلال الربع الرابع من عام 2022.

ويأتي هذا إشارة الى إعلان الشركة السعودية لصناعة الورق والمنشور على موقع السوق المالية (تداول) بتاريخ 3/3/2021م بخصوص دراسة العروض المقدمة للماكينة الثانية من كبار الشركات العالمية المتخصصة في مجال تصنيع ماكينات اللفائف الورقية والتي تضمنت في نشرة الإصدار لزيادة رأس المال.

ذات صلة

المزيد