الإثنين, 20 سبتمبر 2021

الخطيب: السعودية تخصص 100 مليون دولار لإنشاء صندوق دولي للسياحة الشاملة

قال أحمد الخطيب وزير السياحة، إن السعودية تعهدت بتخصيص 100 مليون دولار، لإنشاء الصندوق الدولي للسياحة الشاملة وذلك بالشراكة مع البنك الدولي.

اقرأ أيضا

وأوضح الخطيب خلال قمة تعافي القطاع السياحي المنعقدة بالرياض اليوم الأربعاء، أنه سيكون أول صندوق عالمي مكرس خصيصاً لدعم النمو السياحي العالمي الذي يهدف إلى دعم القدرات البشرية والمؤسسية وبنائها لنشر الاستفادة القصوى من القطاع السياحي.

وأوضح أن هذه الخطوة مهمة تجاه مستقبل أكثر استدامة للقطاع، وهي فرصة لخلق استجابة وتوجه مسؤول تجاه السياحة والارتقاء بالقطاع مع المحافظة على البيئة.
وأشار إلى أن هناك حاجة لبناء قطاع سياحي مرن، وذلك بعد جائحة كورونا، حيث أغلقت العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخسر ملايين الموظفين في القطاع عملهم بسبب الجائحة.

وأضاف الخطيب أنه يجب الحفاظ على البيئة في أنحاء العالم، كما يجب العمل على التدريب المستمر للأفراد وتطويرهم.، وذكر أنه يجب التنسيق بين الدول، حيث تعتبر الأزمة الحالية مخاطرة للمنظومة السياحية، مضيفاً أنه يجب العمل معاً لإيجاد بروتوكول موحد لتسهيل عملية السفر.

وتستضيف السعودية الاجتماع الـ 47 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط اليوم وغداً الخميس، كما سيتم افتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط لإنعاش السياحة في الرياض.

واختارت منظمة السياحة العالمية الرياض لافتتاح أول مكتب إقليمي لها على الإطلاق خارج مدريد، مخصص للشرق الأوسط.

وافتتح المكتب الإقليمي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، ووزير السياحة أحمد الخطيب، وذلك خلال قمة تعافي القطاع السياحي المنعقدة في الرياض.

ستكون مهمة المكتب الإقليمي تنسيق السياسات والمبادرات عبر 13 دولة في الشرق الأوسط، وتعزيز المنتجات السياحية والتنمية المستدامة، وجمع الإحصائيات الهامة للقطاع وتبادل المعلومات، إلى جانب تحفيز الاستثمار في الأصول والمقومات السياحية والعمل على تحديد السياسات المتعلقة بالنواحي الصحية.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد