الأربعاء, 24 أبريل 2024

ذي تايمز البريطانية: السعودية تخطط لاستضافة كأس العالم 2030

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت تقارير اخبارية حديثة أن المملكة العربية السعودية تخطط لاستضافة كأس العالم 2030 في منافسة للمقترح البريطاني والأيرلندي.
وكشفت مصادر مطلعة وفقا لصحيفة “ذي تايمز” البريطانية أن السعودية استعانت بشركة استشارية أمريكية لوضع استراتيجية لتقديم عطاءات للبطولة. ومن المثير للاهتمام وفقا للتقرير أن هنالك فكرة لتقديم عطاءات بالاشتراك مع دولة من اتحاد كونفدرالي آخر، وربما حتى من أوروبا.

ونجحت السعودية في استضافة أحداث رياضية كبرى في مختلف الرياضات، كان أبرزها تنظيم سباق رالي داكار العالمي، واستضافة السوبر الإسباني لكرة القدم، والسوبر الإيطالي، إضافة إلى نزال القرن في الملاكمة، والكثير من الأحداث والفعاليات العالمية. كما سبق للسعودية ان استضافت كأس العالم للشباب.

واعتبر التقرير أن الخطوة تفسر مقترح السعودية بدراسة جدوى إقامة كأس العالم مرة كل سنتين بدلا من أربع، كما هو معمول منذ انطلاق المسابقة عام 1930، والتي وافقت عليه الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم، وفقا لتقارير سابقة.

اقرأ المزيد

وفازت السعودية، بحق استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2034 للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بعد نجاح الدوحة في الحصول على التصويت الرسمي لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.

ذات صلة

المزيد