الإثنين, 21 يونيو 2021

تهدف لتقديم مزايا وتقنيات الدفع الإلكتروني لحاملي وثيقة العمل الحر

توقيع مذكرة تعاون لتحفيز “العمل الحر” في السعودية

وقعت شركة عمل المستقبل التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تعاون مع شركة جيديا، تهدف لتحفيز العمل الحر في السعودية عبر تقديم مزايا وتقنيات الدفع الإلكتروني لحاملي وثيقة العمل الحر.

اقرأ أيضا

وجرى توقيع مذكرة التعاون، في مدينة الرياض بين كل من شركة عمل المستقبل ويمثلها الرئيس التنفيذي المهندس بندر المحمدي وشركة التقنية المالية “جيديا” المتخصصة في تقديم حلول المدفوعات ويمثلها رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالله بن فيصل العثمان.

وتأتي مذكرة التعاون انطلاقاً من دور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بشركة عمل المستقبل المعنية بإدارة وتشغيل برنامج العمل الحر، والتي تهدف إلى دعم تأهيل الكوادر الوطنية وإتاحة فرص عمل مناسبة لها من خلال التوسع في استهداف أنماط العمل الحديثة ومنها العمل الحر، حيث تأتي المذكرة سعياً في إيجاد سبل التسهيل و تقديم الخدمات لحاملي وثيقة العمل الحر.

وتسعى هذه المذكرة لتوفير العديد من المزايا ومنها: (تمكين العامل الحر من الحصول على أفضل تقنيات الدفع الإلكتروني لتسهيل إجراءات تحصيل مبالغ أعماله الحرة، والتحقق من صلاحية الوثيقة قبل منح جهاز / تطبيق نقاط البيع، وربط تقني لتمكين إصدار وثيقة العمل الحر بمجرد تقديم طلب لأي من حلول الدفع الإلكتروني على منصة جيديا.

يشار إلى أن العامل الحر هو المسجل في برنامج العمل الحر والحاصل على وثيقة ممارسة العمل الحر من خلال بوابة العمل الحر (freelance.sa) وهي منصة الإلكترونية مقدمة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يتم تشغيلها من قبل شركة عمل المستقبل تهدف إلى تنظيم وتحفيز العمل الحر في المملكة .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد