الأربعاء, 23 يونيو 2021

“زهرة الواحة” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

اعلنت شركة زهرة الواحة للتجارة عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة التي تبدأ أعمالها بمشيئة الله اعتباراً من 26 ديسمبر 2021م ولمدة ثلاث سنوات، و على الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة، ممن تتوافر فيهم شروط ومؤهلات العضوية، أن يتقدموا بطلبات ترشيحهم خلال المدة المحددة في الإعلان ووفقاً للتفصيل الوارد في هذا الإعلان

اقرأ أيضا

وسيكون الترشح وفقاً للأحكام الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة سوق المالية، بالإضافة إلى سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة لمساهي الشركة، حيث سيتم انتخاب الأعضاء المرشحين خلال اجتماع الجمعية العامة القادم للشركة والذي سيعلن عن موعده لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1443-05-22 الموافق 2021-12-26
تاريخ نهاية الدورة 1446-06-24 الموافق 2024-12-25
عدد الاعضاء 6
تاريخ فتح باب الترشح 1442-10-20 الموافق 2021-06-01
تاريخ انتهاء باب الترشح 1442-11-20 الموافق 2021-06-30

و ترسل أصول طلبات الترشيح ومرفقاتها والنماذج المشار إليها إلى عناية لجنة الترشيحات والمكافآت قبل انتهاء فترة الترشيح الموضحة في الإعلان وخلال أوقات الدوام الرسمي (من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة الثالثة مساءً) وذلك بأي من الطرق التالية:
1- التسليم باليد بمقر الشركة الرئيسي لسكرتير لجنة الترشيحات والمكافآت بمدينة الرياض، حى الربوة، شارع الاحساء، المبنى رقم 7449، وحدة رقم 1.

2- التسليم عن طريق البريد.

شروط الترشح يتعين على المرشح استيفاء شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة ووفقاً لما يلي:
1- استيفاء شروط السياسات والمعايير والإجراءات للعضوية في مجلس الإدارة (مرفق).

2- تقديم خطاب موقع موجه إلى لجنة المكافآت والترشيحات يفيد بالرغبة في الترشح خلال فترة الإعلان المحددة أعلاه، على أن يكون الخطاب مشفوعاً بالسيرة الذاتية والمؤهلات والخبرات في مجال نشاط الشركة. (مرفق)

3- تقديم نموذج (1) السيرة الذاتية. (مرفق)

4- تقديم نسخة موقعة من نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس الإدارة، ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع الهيئة الالكتروني www.cma.org.sa أو من النموذج. (مرفق)

5- إرفاق صورة واضحة وسارية المفعول من بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وجواز السفر (لغير السعوديين) أو السجل التجاري بالنسبة للجهات الاعتبارية التي ترغب في ترشيح ممثلين عنها، بالإضافة إلى أرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

6- تقديم جميع الوثائق والشهادات المؤيدة لما ورد في طلب الترشح باللغة العربية، ويتعين على المرشح تقديم ترجمة عربية معتمدة لأي وثائق أو مستندات مكتوبة بلغة أجنبية.

7- تقديم بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهة بأعمال الشركة.

8- تقديم بيان بعدد وتاريخ العضويات في مجالس إدارات الشركات المساهمة، واللجان التي تولى أو لايزال يتولى عضويتها.

9- إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة زهرة الواحة للتجارة، فيجب عليه أن يرفق بطلب الترشح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:

أ – عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات المنعقدة.

ب – اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

10- ألا يشغل العضو المرشح عضوية أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في آن واحد.

11- الإفصاح لمجلس الإدارة والجمعية العامة عن أي حالات تعارض المصالح – وفق الإجراءات المقررة من الهيئة– وتشمل:

أ- أي مصلحة مباشرة أو غیر مباشرة ﻓﻲ الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشرکة.

ب- اشتراكه ﻓﻲ عمل من شأنه منافسة الشرکة، أو منافستها ﻓﻲ أحد فروع النشاط الذي تزاوله.

12- ألا يكون المرشح لعضوية المجلس قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون معسراً أو مفلساً أو أصبح غير صالح لعضوية المجلس وفقاً لأي نظام أو تعليمات سارية في المملكة.

13- أن يكون لدى المرشح الوقت الكافي للمشاركة الفاعلة في أعمال المجلس ولجانه الفرعية

14- مراعاة أن تكون النماذج مكتملة وموقعة من مقدم الطلب حيث لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة.

علماً بأنه سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً للشروط والضوابط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان.

وسوف تتولى لجنة الترشيحات والمكافآت دراسة طلبات المرشحين الواردة إليها وذلك بناء على ما نصت عليه الفقرة (2) من المادة الخامسة والستون من لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية.

معايير الترشح
الملفات الملحقة هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد