الأربعاء, 16 يونيو 2021

لقياس المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية التنموية .. توقيع مذكرة تعاون بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا و “هيئة الإحصاء”

وقّعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، اليوم، مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للإحصاء بهدف قياس المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية التنموية المتعلقة بالمحافظة.

اقرأ أيضا

وتضمنت المذكرة، قياس مؤشرات التنمية للسكان والزوار ومعدلات الدخل والإنفاق، وكذلك مؤشرات الثقافة، والاستدامة، والسياحة، والتعليم وغيرها من المؤشرات والإحصاءات السكانية والتنموية في محافظة العلا.

ووقَّع المذكرة، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، المهندس عمرو بن صالح المدني، ورئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور كونراد بيسندورفر، وذلك في مقر الهيئة الملكية بمدينة الرياض.

وفي تصريح صحافي، عقب التوقيع، قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، المهندس عمرو المدني: إن توقيع المذكرة يأتي ضمن الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية العلا ومستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال التطوير المستدام في محافظة العلا وتحقيق تطلعات جودة الحياة فيها للسكان والزوار.

وأضاف المهندس المدني، أن جمع وتحليل البيانات، والذي سيتم بموجب المذكرة مع الهيئة العامة للإحصاء سيدعم عملية اتخاذ القرار في أعمال الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويعزز قياس أثر مشاريع وبرامج الهيئة.

بدوره، أكَّد رئيس الهيئة العامة للإحصاء، الدكتور كونراد بيسندورفر على أهمية توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية الدقيقة عند وضع خطط التنمية المستدامة في كافة المجالات؛ حيث تقدم لراسمي السياسات وصنَّاع القرار صورة مفصلة وشاملة من أرض الواقع، الأمر الذي يساهم بشكل مباشر في رسم الأهداف المطلوبة وتحديد إجراءات وآليات تنفيذها بأعلى قدر من الكفاءة والإتقان.

وتسعى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، من خلال أعمالها وبرامجها وتعاونها مع مختلف القطاعات إلى قياس التنمية والتطور في المحافظة، أهداف رؤيتها في التنمية الحضارية والاقتصادية والتراثية للعلا وسكانها وما يثري تجربة زوارها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد