الإثنين, 14 يونيو 2021

“البنك المركزي” يوافق على تعيين 4 أعضاء لمجلس إدارة “جزيرة تكافل”

أعلنت شركة الجزيرة تكافل تعاوني تلقيها خطاب البنك المركزي (ساما) بتاريخ 30-05-2021م، والمتضمن عدم ممانعة البنك المركزي على التعيينات التالية لعضوية مجلس الإدارة لشغل المقاعد الشاغرة في المجلس استكمالاً لدورته الحالية والتي ستنتهي بتاريخ 01-07-2022م، وذلك بناءً على قرار مجلس الإدارة بالتمرير رقم (10.03.2021) الصادر بتاريخ 20-04-2021م:
– عبدالإله إبراهيم القاسمي (عضو غير تنفيذي).
– أشرف عدنان بسيسو (عضو غير تنفيذي).
– نايف بن مسند المسند (عضو غير تنفيذي).
– إبراهيم بن محمد الحرابي (عضو مستقل).

اقرأ أيضا

وذلك إعتباراً من تاريخ 30-05-2021م، على أن يعرض هذا التعيين على المساهمين في أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره،والذي سوف يعلن عن تاريخه لاحقا.

يحظى عبدالإله إبراهيم القاسمي بسيرة مهنية وخبرة إدارية تمتد لإكثر من 20 عاماً في المجال القيادي وعضوية مجالس الإدارة في المؤسسات المالية ويعمل حالياً كعضو مجلس إدارة في شركة مجموعة سوليدرتي القابضة في البحرين.

أما أشرف عدنان بسيسو فيحظى بسيرة مهنية وخبرة إدارية تمتد لإكثر من 20 عاماً في مجال الإداري والقيادي في المؤسسات المالية ويعمل حالياً كرئيس تنفيذي لشركة مجموعة سوليدرتي القابضة في البحرين.

ونايف بن مسند المسند حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن و درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كلارك ويحظى بسيرة مهنية وخبرة إداربة تمتد لإكثر من 15 عاماً في المجال الإداري والقيادي في المؤسسات المالية.

فيما إبراهيم بن محمد الحرابي حاصل على درجة البكالوريوس في الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود والدبلوم العالي في الرقابة المالية من معهد الإدارة العامة ويحظى بسيرة مهنية وخبرة إدارية تمتد لإكثر من 20 عاماً في الإدارات الرقابية في المؤسسات المالية حيث تقلد خلالها عدة مناصب قيادية من ضمنها نائب أول للرئيس ورئيس مجموعة التدقيق الداخلي في بنك الجزيرة و المدير العام للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وغيرها من المناصب.

وقالت الشركة إن موافقة المجلس لا تُعَدّ نهائية وسوف يُعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

كما أعلنت الشركة الجزيرة تكافل تعاوني تلقيها خطاب البنك المركزي (ساما) بتاريخ 30-05-2021م، والمتضمن عدم ممانعة البنك المركزي على تعيين خالد عثمان العثمان (عضو غير تنفيذي) نائباً لرئيس مجلس الإدارة وذلك بناءً على قرار مجلس الإدارة بالتمرير رقم (10.03.2021) الصادر بتاريخ 20-04-2021م. ويكون التعيين اعتبارا من 30-05-2021م لدورة المجلس الحالية التي تنتهي بتاريخ 01-07-2022م بدلا عن المهندس/ زياد بن طارق أبا الخيل (عضو غير تنفيذي) والذي إستقال من المجلس بتاريخ 30-03-2021م.

و خالد عثمان العثمان حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال في المملكة المتحدة ، ويحظى بسيرة مهنية وخبرة إدارية متميزة تمتد لأكثر من 24 عاماً في القطاع البنكي، حيث تقلد خلالها العديد من المناصب الإدارية و القيادية في قطاع الأعمال والتجزئة المصرفية و الخبرة الواسعة في نطاق إدارة شبكات الفروع وإدارة قنوات التوزيع وفي التنمية والتطوير والتخطيط الاستراتيجي للأعمال المصرفية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد