د.عبير السبيت مديراً لإدارة الجودة وسلامة المرضى للشؤون الصحية

تم تعيين د.عبير بنت عبدالرحمن السبيت مدير لإدارة الجودة وسلامة المرضى بالشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني، وتعد السبيت من السيدات الاتي لهن خبره عريقة في عالم الصحة العامة و طب الأسنان.

اقرأ المزيد

11 عام في عالم الصحة العامة:

تحظى السبيت بخبرة واسعة في عالم الصحة العامة بدأت مسيرتها في عام 2010 كاستشاري أسنان في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني (MING-HA)، ثم مديرة برنامج الوقاية عن طريق الفم للمدارس، ومن ثم نائب مدير برنامج الإقامة للتعليم المتقدم في طب الأسنان وذلك عام 2014، وفي 2019 اصبحت السبيت رئيسة قسم طب الأسنان العام المتقدم في خدمات طب الأسنان وفي عام 2020 عينت د.عبير مديرة جودة الشركات وسلامة المرضى في مستشفى الحرس الوطني.

لم تكتفي السبيت بمستشفى الحرس بل أيضا عملت كمحاضر في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية وذلك في عام 2012م، وشغلت بعدها منصب مدير برنامج التدريب الداخلي بكلية طب الاسنان وذلك عام 2017 وفي العام الذي يليه تم تعيين د.عبير رئيسة لجنة المجتمع والصحة العامة.

وتعد أيضا عضو فخري في موسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العربية الصحية من عام 2012، ومديرة نادي الدراسة في  الرياض للفريق الدولي لزراعة الأسنان وذلك منذ عام 2012م.

التعليم:

حاصلة على بكالوريوس طب أسنان عام 1999م من “جامعة الملك سعود”، ودرجة الماجستير في الصحة العامة عام 2012م من جامعة “الملك سعود للعلوم الصحية”، ودبلوم صحة عامة من “جامعة ليفربول” وذلك عام 2012م بالإضافة لدرجة الماجستير للقيادة الصحية من “جامعة مانشستر” في عام 2020

ذات صلة Posts

المزيد