الأربعاء, 17 يوليو 2024

“صادرات” تسجل خسائر بـ 2.64 مليون خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت الشركة السعودية للصادرات الصناعية “صادرات” خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 2.64مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل ربحية بـ 0.22 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2021م ( 3 أشهر ).

أما الخسارة التشغيلية فبلغت 2.31 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 1.26 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 83%.
وبلغ اجمالي الربح 0.31 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 0.26 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 19%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.41 ريال، مقابل ربحية بـ 0.03 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ المزيد

يعود سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الربع الحالي إلى انخفاض لمبيعات الشركة، على الرغم من ارتفاع هامش الربح مقارنة بالربع المماثل من العام السابق 2020م وكذلك أخذ مخصصات لبند الزكاة وبند البضاعة بطيئة الحركة، بالإضافة إلى عدم وجود إيرادات اخرى، وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية.

ويرجع سبب انخفاض صافي الخسارة خلال الربع الحالي إلى زيادة مبيعات الشركة بنسبة 488% مقارنة بالربع السابق للعام 2020م، على الرغم من عدم وجود إيرادات اخرى، بالإضافة إلى انخفاض المصروفات العمومية والإدارية.

1- لم تقم الشركة باحتساب الخسائر الائتمانية المتوقعة طبقا للمعيار الدولي للتقرير المالي (9) وبالتالي لم نتمكن من تحديد ما إذا كان هنالك أي تعديلات ضرورية لقيمة الذمم المدينة التجارية كما في 31 مارس 2021.

2- أظهرت مراجعتنا للقوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 عدم اكتمال المستندات المؤيدة لمبالغ المشتريات ولم نتمكن من الحصول على تأكيدات كافية من إجراءات المراجعة الأخرى وبالتالي لم نتمكن من تحديد ما إذا كان هناك أي تعديلات ضرورية على تكلفة الإيرادات للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020. وبناء على ذلك، فإننا لم نتمكن من تحديد ما إذا كان هناك أي تعديلات ضرورية على تكلفة الإيرادات لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2020.

3- لم تقم الإدارة بتقييم العلاقات لعقود الشركة مع العملاء كأصيل أو وكيل وفقاً للمعيار الدولي للتقرير المالي رقم (15) وبالتالي لم نتمكن من التحقق من مدى ملائمة عرض بنود الإيرادات وتكلفة الإيرادات للشركة للفترة المنتهية في 31 مارس 2021.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تبويب بعض أرقام الفترة السابقة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية
كما أشارت إلى أن ملف زيادة رأس المال المقدم لدى هيئة السوق المالية بتاريخ 31-12-2020م ما زال لدى الهيئة وفي حال وجود أي حدث جوهري بهذا الخصوص سيتم الإفصاح والإعلان للسادة المساهمين مباشرة على موقع شركة السوق المالية (تداول).
ونوهت الشركة إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق والتي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأس مالها.

ذات صلة

المزيد