الأربعاء, 23 يونيو 2021

اتفاقية مرتقبة بين “ندلب” وجامعة كاوست لدعم الثورة الصناعية الرابعة

اقرأ أيضا

كشفت مصادر أن هناك مفاوضات جارية لعقد اتفاقية بين برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستيه “ندلب” وجامعة كاوست تستهدف العمل على دعم  الثوره الصناعية الرابعة من خلال تطوير “برنامج الصناعه الوطنيه والخدمات اللوجستيه “.
ووفقا للمصادر فإن الاتفاقية تعمل على التوسع في استخدام التقنيات الصناعية والتي بدورها تؤدي إلى تخفيض العمالة الاجنبية منخفضة المهارة والرخيصة وزياده توليد الفرص الوظيفية ذات الكفاءة العالية التي تناسب الشباب السعودي، حيث يعد برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستيه “ندلب” أحد برامج رؤية المملكة 2030 ويعمل على أربعة قطاعات هى الصناعة، والطاقة، والتعدين، والخدمات اللوجستية.
وستعقد الاتفاقيه بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، رئيس لجنة برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، ورئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) الدكتور توني تشان بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لمشروع “ندلب” المهندس سليمان المزروع.
ويستهدف برنامج تطويرالصناعه الوطنية والخدمات اللوجستيه “ندلب” إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية من خلا تعظيم القيمة المضافة المتحققة من قطاعي التعدين والطاقة والتركيز على محوري المحتوى المحلي والثورة الصناعية الرابعة، ليساهم البرنامج بشكل كبير في تعظيم الأثر الاقتصادي وتنويعه للقطاعات المستهدفة، واستدامة نمو تلك القطاعات وتحقيق ريادتها، وخلق بيئة استثمارية جاذبة فيها.
يذكر أن برنامج تطويرالصناعه الوطنية والخدمات اللوجستيه “ندلب” يحقق 11 هدفا مباشرا من 96 هدفا من أهداف “رؤية 2030″، ويتضمن أكثر من 300 مبادرة نوعية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد