الأربعاء, 23 يونيو 2021

“سابك” توقع اتفاقية مع مركز أبحاث وتطوير الزراعة المستدامة للمشاركة في إدارة وتطوير أعمال المركز

وقعت شركة (سابك) اليوم الثلاثاء في مدينة الرياض؛ اتفاقيةً مع المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة (استدامة) للمشاركة في إدارة وتطوير أعمال المركز.

اقرأ أيضا

وقّع الاتفاقية المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة (استدامة)، و يوسف بن عبد الله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي.

يسري العمل بهذه الاتفاقية لمدة خمس سنوات اعتبارًا من 25 يوليو 2021م، وذلك عقب انتهاء مدة الاتفاقية التي أبرمت بين الجانبين في عام 2016م، وكُلَّفت (سابك) بموجبها بإدارة مركز (استدامة) لمدة خمس سنوات تنتهي في 24 يوليو2021م.

وأكد يوسف البنيان أن الاتفاقية الجديدة ستعزز إسهام (سابك) في تطوير برامج التنمية الزراعية المستدامة؛ لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للزراعة في المملكة العربية السعودية، بما يتوافق مع (رؤية 2030).

وبموجب هذه الاتفاقية؛ ستكلّف (سابك) ثمانية موظفين للعمل والمشاركة في إدارة أعمال مركز (استدامة)، وتحصل بالمقابل على حق الاستفادة من منشآت المركز لإجراء أعمالها البحثية.

يذكر أن مركز (استدامة) تأسس في العام 2013م بتمويل من (سابك)، والتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة في بناء وتشغيل المركز في وادي الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود في مدينة الرياض، ويعتبر (استدامة) مركزًا بحثيًا زراعيًا لإجراء الأبحاث التطبيقية على التقنيات المبتكرة للزراعة المستدامة؛ فيما تركز أبحاثه على زيادة الإنتاج الزراعي، وتحسين جودة المحاصيل، وتقليل استخدام المبيدات الحشرية، ورفع كفاءة استخدام المياه.

تجدر الإشارة إلى أن مركز (استدامة) يهدف بشكل رئيس إلى تعزيز الزراعة المستدامة في المملكة، وتبني التقنيات الزراعية الحديثة لتعزيز استدامة الأنشطة الزراعية بالمملكة، وتمكين الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وفي مقدمتها المياه، للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي، والمحافظة على هذه الموارد للأجيال القادمة.

ويسعى مركز (استدامة) إلى ترسيخ مكانته وريادته في مجال التقنيات الزراعية الحديثة، وتطبيق الأبحاث التي تُقدم حلولًا وتقنيات حديثة للمؤسسات الزراعية العامة والخاصة، والتوصل من خلال الأبحاث إلى الحلول العملية القابلة للتطبيق من أجل تطوير تقنيات الزراعة وتحسينها وتطبيقها في المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد