الأربعاء, 16 يونيو 2021

غداً .. عمومية “لازوردي” تصوت على زيادة رأس المال إلى 575 مليون عن طريق طرح حقوق أولوية

ينطلق يوم غدًا الأربعاء اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة “لازوردي للمجوهرات”. وسيشهد جدول أعمال الاجتماع التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 430 مليون ريال إلى 575 مليون ريال من خلال طرح حقوق أولوية بعدد 14.5 مليون سهم جديد.

اقرأ أيضا

وتهدف الشركة من رفع رأس مالها إلى زيادة أرباحها من خلال تخفيض وسداد التسهيلات الائتمانية مما يخفف من أعباءها التمويلية، وتنويع تدفقات إيراداتها عبر تطبيق استراتيجيتها التحوّلية للنمو والتوسّع في مجال بيع المشغولات الذهبية بالقطعة، من خلال علامتيها التجاريتين “مس أل ولازوردي ان ستايل”، في أسواق المملكة العربية السعودية ومصر. كذلك تسعى الشركة إلى التوسع في قطاع البيع بالتجزئة وافتتاح متاجر جديدة وتطوير منصات التجارة الإلكترونية التي شهدت نموًا متسارعًا وعززت حضورها في السوق الإقليمية وتسعى لدخول الأسواق المتخصصة.

وكانت شركة “لازوردي للمجوهرات” قد دعت مساهميها عبر موقع شركة السوق المالية “تداول” للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقاده يوم غداً الأربعاء 21 شوال 1442 هـ، الموافق 2 يونيو 2021م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي.
وقالت الشركة في بيان سابق لها على تداول بأن كل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية (جلسة اليوم)؛ يحق له تسجيل الحضور الإلكتروني والتصويت باستخدام منظومة تداولاتي في اجتماع الجمعية وفقًا للأنظمة واللوائح.

وسيتم خلال الاجتماع التصويت على (تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع حسابات الشركة، واعتماد القوائم المالية) عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020، كذلك سيتم التصويت على تعيين مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ كما سيشهد الاجتماع التصويت على تفويض مجلس الإدارة لتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات.

وكانت المبادرات والأستراجيات التى نفذتها شركة “لازوردي” لتطوير أعمالها، متبعةً نهجاً من أربعة مستويات تركّز من خلاله وبشكلٍ متزايد على قطاع المجوهرات العصرية ذات القيمة المقبولة، وعلى التوسع فى قنوات البيع بالتجزئة، إضافةً إلى تحسين ربحية قطاع البيع بالجملة، والتركيز على تطوير التجارة الإلكترونية التى تنمو بسرعة كبيرة وربحية عالية.. قد أنعكس على نتائج الربع الأول من العام الحالى حيث تحولت لازوردى إلى الربحية محققة صافى ربح قدره 10.2 مليون ريال.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. خالد says:

    الحين كيف الوضع عندي فيها اسهم بس كم يعطوني او كيف اتصرف فيها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد