الأربعاء, 16 يونيو 2021

أسهم اليابان تصعد مع دعم آمال استئناف أنشطة الاقتصاد شركات السفر والعقارات

أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع اليوم الأربعاء، مدعومة بمكاسب في قطاع الفندقة، إذ عززت زيادة نشاط حملات التطعيم باللقاحات الآمال في استئناف أنشطة اقتصادية، في حين ارتفعت أسهم شركات صناعة السيارات إلى مستويات قياسية جديدة وسط زيادة في الطلب العالمي.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” ارتفع المؤشر نيكي 0.46 بالمئة ليغلق عند 28946.14 نقطة، فيما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.84 بالمئة إلى 1942.33 نقطة.

ومع تمديد اليابان الأسبوع الماضي إجراءات العزل العام إلى وقت لاحق من الشهر الجاري، يتطلع المستثمرون إلى ما هو أبعد من ذلك في ظل مؤشرات على زيادة نشاط التطعيم تغذي رهاناتهم على إعادة فتح الاقتصاد.

وكانت شركات السكك الحديدية من بين أفضل الشركات أداء.

وكان قطاع العقارات من القطاعات القوية الأخرى، إذ ارتفع سهم سوميتومو للعقارات والتنمية 4.3 يالمئة، فيما ارتفع سهم ميتسوي فودوسان 5.2 بالمئة.

واستفادت أسهم شركات صناعة السيارات من الآمال في انتعاش الطلب العالمي، وتهافت المستثمرون على أسهم القيمة، والتي يعتقدون أنها من المحتمل أن تحقق مزيدا من الارتفاع مقارنة بالأسهم المرتبطة بالنمو مرتفعة الثمن.

وتقدم سهم هوندا موتور 4.6 بالمئة، ليبلغ أعلى مستوياته في ثلاث سنوات، فيما واصل سهم تويوتا موتور اتجاهه الصعودي ليسجل مستوى قياسيا مرتفعا بمكاسب بلغت 2.2٪.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد