الإثنين, 21 يونيو 2021

تلبية الطلب العالمي المتزايد .. استثمار إضافي من “واعد” لمساعدة “فالكون فيز” على توسيع نطاق عمليات الطائرات بدون طيار

حصلت شركة فالكون فيز، الشركة السعودية المتخصصة في مجال حلول الطائرات بدون طيار، على استثمار بقيمة 500 ألف دولار من “واعد”، ذراع أرامكو لريادة الأعمال، وذلك بهدف توسيع نطاق العمليات والتوسع في أوروبا والولايات المتحدة وأفريقيا.

اقرأ أيضا

وتخطط “فالكون فيز” التي يقع مقرها في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا (كاوست) في شمال جدة، إلى استخدام التمويل لتطوير المواهب المحلية، ودفع الأبحاث، وتعزيز الخدمات وتلبية الطلب المتزايد من الخارج.

وتوفر “فالكون فيز” مجموعة فريدة من خدمات الطائرات بدون طيار تتضمن المسح ثلاثي الأبعاد ورسم الخرائط وعمليات التفتيش ومراقبة البناء وتصوير البيانات. وقدمت الشركة خدمات الطائرات بدون طيار لمجموعة من العملاء في مجالات مسح الأراضي والتعدين والتنمية الحضرية وتقييم التراث الثقافي، والعديد من المجالات الأخرى.

من جانبه، رحّب محمد شلبي، الشريك المؤسس لشركة فالكون فيز ونائب الرئيس لتطوير الأعمال، باستثمار “واعد” مشيراً إلى أنه يعبّر عن الثقة في عروضنا واستراتيجية أعمالنا.

وقال شلبي: “يمكننا الآن مواصلة الاستثمار في موظفينا، وتطوير خدماتنا، وتوسيع نطاق وجودنا العالمي عبر مختلف القطاعات”.
تتضمن قائمة عملاء فالكون فيز BCG، وHSBC، ونيوم، ووزارة الثقافة السعودية. وفي مدينة جدة، قامت “فالكون فيز” بمسح 250000 متر مربع من حي البلد التاريخي لدعم طلب المدينة الذي قدمته لمنظمة اليونيسكو للإدراج ضمن مواقع التراث العالمي.

ويعتبر هذا الاستثمار هو الثاني لفالكون فيز من قبل “واعد فينتشرز”، ذراع رأس المال الاستثماري لـمركز واعد، وتشهد “فالكون فيز” نمواً ملحوظاً للعملاء، فيما يبدأ الاقتصاد العالمي في الاستقرار والتعافي من تأثير جائحة كوفيد19. وكان الاستثمار الأول من قبل “واعد فينتشرز” في الشركة في عام 2016.
قال سلمان الجفري، الرئيس التنفيذي للاستثمار في “واعد فينتشرز”: “من الرائع أن نرى فالكون فيز تحلق عالياً. بالنسبة لي، أنا سعيد برؤية واحدة من أولى استثماراتنا في رأس المال الاستثماري تقوم بتسويق تقنياتها البحثية وتواصل نموها عالمياً”.

وتشهد الشركة طلباً متزايداً على خدمات الطائرات بدون طيار.
وقال لوكا باسون، الشريك المؤسس والرئيس التقني والمدير العام لشركة فالكون فيز: “تشهد الشركة نمواً سريعاً في المشروعات قيد التنفيذ فيما تبدأ الشركات في التعافي من تداعيات جائحة كوفيد19”.

بدوره، قال وسيم بصراوي، الرئيس التنفيذي لمركز واعد: “تواكب شركة فالكون فيز مواصفات الشركات المفضلة في محفظة واعد، وهي شركة ناشئة مبتكرة حققت خدماتها نجاحاً تجارياً، كما أسهمت في تعزيز التنوع الاقتصادي وإحداث تأثير ملموس”.

وأضاف بصراوي: “تشكل فالكون فيز مثالاً متميزاً كشركة سعودية ناشئة تحدد الفجوات في السوق وتعمل على معالجتها من خلال تقديم خدمات مبتكرة”.
الجدير بالذكر أن “فالكون فيز” تم إدراجها في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأفضل 100 شركة ناشئة في العالم العربي في عام 2017، كما حلت المرتبة الخامسة من بين 800 مشارك في “جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان”.

وتأسست شركة “فالكون فيز” في العام 2014، ويعمل بها 24 موظفاً، معظمهم من السعوديين. وتم ترخيص الشركة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني ولديها مشغلين مرخصين للطائرات بدون طيار. وتخطط الشركة لفتح مكتب في أوروبا والتوسع في الولايات المتحدة وشمال وغرب أفريقيا.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد