السبت, 20 أبريل 2024

“جولدمان ساكس”: العملات الرقمية بديلا للنحاس وليس الذهب عند التحوط ضد التضخم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال جيف كوري، الرئيس العالمي لأبحاث السلع الأساسية في مصرف جولدمان ساكس إن العملات المشفرة بديلاً للنحاس – وليس الذهب – عندما يتعلق الأمر بالتحوط ضد التضخم.

ويرتفع معدل التضخم مع تعافي الاقتصاد العالمي من آثار أزمة كوفيد -19، حيث تبقي البنوك المركزية السياسة النقدية فضفاضة ويفوق الطلب العرض على جبهات متعددة.

فيما ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، بنسبة 3.1% في أبريل مقارنة بالعام السابق، متجاوزًا التوقعات. وهو مقياس التضخم المفضل لدي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وفقا لشبكة سي ان بي سي.

اقرأ المزيد

واعتبر الذهب والعملات المشفرة بمثابة تحوط ضد ارتفاع الأسعار، حيث يدافع المضاربون عن العملة المشفرة في بعض الحالات عن عملة البيتكوين كبديل في العصر الحديث للذهب. وتهدف تحوطات التضخم إلى حماية المستثمر من انخفاض القوة الشرائية للنقود بسبب ارتفاع الأسعار.

وقال خبير جولدمان في حديثه إلى شبكة سي ان بي سي إن المستثمرين لا ينبغي أن ينظروا إلى العملات الرقمية على أنها بديل للذهب عند النظر في التحوط من التضخم.

قال كوري: “تنظر إلى العلاقة بين البيتكوين والنحاس، أو مقياس الرغبة في المخاطرة وبيتكوين، ولدينا 10 سنوات من تاريخ التداول على البيتكوين – إنها بالتأكيد أصل محفوف بالمخاطر”. وأشار إلى أن عملات البيتكوين والنحاس تحوطات ضد التضخم لا تخلو من “مخاطرة”، مقارنة بالذهب، الذي يُنظر إليه على أنه ملاذ آمن، أو يخلو من “المخاطرة”.

ذات صلة

المزيد