الأربعاء, 24 أبريل 2024

“الكيميائية” توقع اتفاقية مع “جلاكسو سميث كلاين” لتصنيع منتجات الرعاية الصحية في السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة عن توقيع إتفاقية من خلال قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة (أجا فارما) مع شركة جلاكسو سميث كلاين للرعاية الصحية السعودية المحدودة في مدينة الرياض بتاريخ 3 يونيو 2021م، للتصنيع في مصنع (أجا فارما) في السعودية.

و تهدف هذه الاتفاقية إلى الإستفادة من خبرات شركة جلاكسو سميث كلاين للرعاية الصحية في قطاع الرعاية الصحية الاستهلاكية وضمان نقل التقنية الخاصة بمنتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية إلى المملكة العربية السعودية، يليه الإنتاج على نطاق تجاري في مصنع (أجا فارما). مدة عقد الاتفاق 5 سنوات، بإجمالي ايرادات تقدر بـ 100 مليون ريال، مما يعني زيادة الطاقة الإنتاجية، وبالتالي فمن المتوقع أن يسهم ذلك في توفير المزيد من فرص العمل للسعوديين.

كما انه لا يوجد اطراف ذات علاقة في هذه الاتفاقية .

اقرأ المزيد

وتعليقًا على الإتفاقية، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس ثامر المهيد أن هذا التعاون الاستراتيجي من شأنه أن يسهم في تحقيق هدف توطين قطاع الدواء، وأكد على أن (أجا فارما) تهدف إلى توفير منتجات صيدلانية ودوائية عالية الجودة لشركات الأدوية العالمية الموجودة في المنطقة، مضيفًا: “رسالتنا بأن نكون الشريك الأفضل!”.

إن شركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة (أجا فارما) شركة تابعة للشركة الكيميائية السعودية القابضة وهي شركة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول). وتمتلك شركة (أجا فارما) مصنعًا للأدوية والمنتجات الصيدلانية في حائل بالمملكة العربية السعودية،

وشركة جلاكسو سميث كلاين GSK هي شركة عالمية متخصصة في مجال الرعاية الصحية. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.gsk.com/about-us.

ذات صلة

المزيد