الإثنين, 21 يونيو 2021

عبدالعزيز الشمسان متحدثاً في مؤتمر تجربة العميل العالمي Global CX Summit

تعد رقمنة تجربة العميل مكملاً ضروريًا لاستراتيجية التسويق الشاملة مع زيادة نقاط الاتصال للعميل في النظام البيئي الرقمي. تحتاج الشركات إلى استراتيجية ثرية متعددة القنوات للتفاعل مع عملائها.

اقرأ أيضا

لقد غيرت الأزمة بشكل جذري الطريقة التي يتفاعل بها المستهلك العادي مع الشركات. مع تحول المستهلكين إلى الأنظمة الأساسية الرقمية التي تتيح تجربة رقمية مع الشركات، فإن المستهلكين – القدامى والجدد يتجهون الآن إلى ما هو أبعد من التفاعلات غير المتصلة بالإنترنت.

تنطلق في 24 يونيو القادم النسخة الثالثة من فعاليات مؤتمر تجربة العميل العالمي Global CX Summit وتتميز هذه النسخة من المؤتمر بمشاركة أفضل القادة في مجتمع تجربة العملاء للالتقاء ومشاركة الأفكار وتعلم كيفية مواجهة تحديات تجارب العملاء في العصر الجديد.

يجمع الحدث ما يزيد عن 250 رئيس تنفيذي، ورؤساء- تجربة العملاء، والتحول الرقمي، وتحليل البيانات، وتشارك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في فعاليات المؤتمر من خلال ورقة عمل عن برنامج التحول في تجربة العميل.

ويمثل الوزارة عبد العزيز الشمسان – المشرف التنفيذي العام لتجربة العميل وسيتحدث عن استراتيجية تجربة العميل والطموح المستقبلي للوصول الى مركزية العملاء في تقديم الخدمات. إضافة الي انشاء مركز التميز لتجربة العملاء مع نموذج تشغيلي واضح وموارد ومسؤولية موثوقة لإحداث التغيير.

وللتأكيد على نشر الوعي عن أهمية تجربة العميل ستقوم الوزارة بتأسيس أكاديمية داخلية لتدرب منسوبيها على أساسيات علم تجربة العميل والتي بدورها ستبني القدرات المطلوبة على جميع مستويات الوزارة.

وصرح الشمسان: “أطلقنا هذا العام مشروعاً بالشراكة مع فوريستر Forrester العالمية لتقييم وقياس مستوى النضج ومؤشر تجربة العميل في الوزارة، ويهدف المشروع لدراسة مستوى نضج ممارسات الوزارة ذات العلاقة بإدارة تجربة المستفيدين مقارنة بالكيانات العالمية وفقًا لإمكانياتها وبناءً على منهجية Forrester العالمية وأساليبها لتعزيز القدرات المؤسسية للوزارة في نطاق يشمل كلًا من إدارة تجربة المستفيدين، استبيان آرائهم وانطباعاتهم حول الجودة لاستكشاف احتياجاتهم ودوافع الرضا لديهم فيما يتعلق بالخدمات المؤثرة على تجاربهم، وذلك بهدف تطوير رؤية واضحة واستراتيجية لخارطة طريق لتقديم خدمات عالية الجودة، وبناء نظام حوكمة شامل لمتابعة تجربة المستفيد لخدمات الوزارة”

وتعد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أول جهة في المملكة ستطبق منهجية فوريسترForrester في قياس مستوى نضج وجودة تجربة المستفيد على مستوى المملكة العربية السعودية في إطار سعي الوزارة للتميّز والتحسين المستمر لضمان ارتقاء الخدمات وتطوّر فاعليتها وجودتها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد