الخميس, 28 مارس 2024

عمومية “زين السعودية” توافق على الأعمال والعقود التي تمت مع أطراف ذات علاقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني، وتم استضافة الجمعية العامة في مقر الشركة الرئيسي بمدينة الرياض وحضرها المساهمون عبر وسائل التقنية الحديثة ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي قامت بها الجهات المعنية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد (COVID-19) ومنع انتشاره، حيث كانت نسبة الحضور 51.4%.

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية:
– الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2020م.
– الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2020م.
– الموافقة على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2020م.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني والتي لرئيس مجلس الإدارة الأمير/ نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير وعضو مجلس الإدارة رائد بن علي السيف مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد خدمات تأمين وذلك بالشروط التجارية السائدة وبدون شروط تفضيلية حيث بلغ إجمالي قيمة التعاملات خلال العام المالي 2020م مبلغ وقدره 19,000 ريال سعودي.

اقرأ المزيد

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة المراعي والتي لرئيس مجلس الإدارة الأمير/ نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد خدمات اتصالات وذلك بالشروط التجارية السائدة وبدون شروط تفضيلية حيث بلغ إجمالي قيمة التعاملات خلال العام المالي 2020م مبلغ وقدره 4,841,000 ريال سعودي.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة مستودعات الأرشفة المحدودة، والتي يكون لصاحب الأمير/ نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة زين السعودية مصلحة غير مباشرة فيها. وهي عبارة عن عقد خدمات تخزين وأرشفة بقيمة سنوية 917,000 ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة وبدون شروط تفضيلية، وقد تم انهاء العقد بتاريخ 30 يونيو 2019.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة اسمنت اليمامة والتي لرئيس مجلس الإدارة الأمير/ نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد خدمات اتصالات وذلك بالشروط التجارية السائدة وبدون شروط تفضيلية حيث بلغ إجمالي قيمة التعاملات خلال عام 2020م مبلغ وقدره 878,000 ريال.

– الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم خلال السنة المالية المنتهية في 31-12-2020م.
– الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات.
– الموافقة على صرف مبلغ 3,675,000 ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2020م.

– الموافقة على قرار مجلس الإدارة بتعيين كميل هلالي (عضوا غير تنفيذي) بمجلس الإدارة ابتداء من تاريخ 07 ديسمبر 2020 لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهائها في 25 ابريل 2022 وذلك خلفاً لمارك سكوت جيجنهايمر (عضو غير تنفيذي)

– الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعين من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

– الموافقة على تعيين شركة الدكتور محمد العمري وشركاه محاسبون قانونيون (بي دي أو) لمراجعة حسابات الشركة من بين قائمة المراجعين المرشحين وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوية من العام المالي 2021م والربع الأول من العام المالي 2022م وتحديد أتعابه.

الملفات الملحقة هنا

ذات صلة

المزيد