الإثنين, 14 يونيو 2021

الأسهم الأوروبية ترتفع قبل بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة في تعاملات حذرة قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية، فيما يتجه المؤشر الرئيسي لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية على التوالي بدعم التفاؤل حيال التعافي الاقتصادي.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” زاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0709 بتوقيت جرينتش، ليجري تداوله قرب أعلى مستوياته على الإطلاق الذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع. والمؤشر في طريقه لتسجيل ربح أسبوعي 0.6 بالمئة.

تتجه كل الأنظار إلى بيانات الوظائف في الولايات المتحدة لشهر مايو أيار في وقت لاحق من يوم الجمعة، ومن المرجح أن يزيد صدور قراءة قوية المخاوف بشأن تقليص مجلس الاحتياطي الاتحادي حجم برنامج التحفيز الضخم بشكل أسرع.

وكانت أسهم شركات المرافق والخدمات المالية والرعاية الصحية في مقدمة القطاعات الرابحة على ستوكس 600، إذ ارتفع كل منها بنحو 0.5 بالمئة.

وتراجعت أسهم آي.إيه.جي، مالكة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيرزايز)، وويز إير وإيزي جيت بأكثر من من واحد بالمئة بعد أن أضافت بريطانيا سبع دول، منها مصر وسريلانكا، إلى “القائمة الحمراء” للوجهات التي تتطلب الحجر الصحي بالفنادق عند الوصول إلى إنجلترا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد