الإثنين, 14 يونيو 2021

“بلومبيرج”: صندوق استثماري سعودي أردني يقود جولة تمويل جديدة في منصة السوق المفتوح

كشفت تقارير اخبارية حديثة أن شركة الصندوق السعودي – الأردني للاستثمار، قادت جولة تمويل جديدة في منصة السوق المفتوح، وهو نشاط تجاري للإعلانات المبوبة على الإنترنت مقره في الأردن ويتطلع إلى مضاعفة عدد موظفيه ثلاث مرات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

وبحسب وكالة بلومبيرج للاخبار فإن صندوق الاستثمار السعودي الأردني، وهو كيان بقيمة 3 مليارات دولار أنشأه صندوق الثروة السعودي ومجموعة من البنوك الأردنية، يدعم السوق المفتوح جنبًا إلى جنب مع المستثمرين الحاليين iMENA Group و FJLabs – التي أسسها رجل الاعمال الفرنسي فابريس جريندا، الذي كان من أوائل المستثمرين في مجموعة علي بابا القابضة المحدودة.

من جانبها، قالت منصة السوق المفتوح الذي يعد الأردن والسعودية أكبر أسواقها إنها جمعت 24 مليون دولار. فيما رفض رئيس مجلس إدارة الشركة خلدون طبازة التعليق على تقييم السوق المفتوح.

وبحسب تقارير اخبارية سابقة فإن شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار إحدى ثمار التعاون بين السعودية والأردن، وإحدى مخرجات مجلس التنسيق السعودي الأردني الذي أسس في العام 2016.

ويسهم صندوق الاستثمارات العامة في السعودية بـ 90 في المائة من رأسمال شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، بينما تسهم كافة المصارف الأردنية بـ 10 في المائة من رأسمال الشركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد