الأربعاء, 23 يونيو 2021

موكيش أمباني يتجاوز أثرياء الصين ليصبح أغنى شخص في آسيا

تجاوز موكيش امباني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكتل الهندي الذي يُكوّن ريليانس إنداستريز المحدودة، وغوتام عدني رئيس ومؤسس مجموعة أداني أثرياء الصين بما في ذلك جاك ما المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لمجموعة علي بابا.

اقرأ أيضا

ووفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، فقد قفزت ثروة موكيش أمباني وغوتام أداني إلى 84 مليار دولار و 78 مليار دولار على التوالي، مما جعلهما أغنى رجال الأعمال في آسيا.

ويحتل أمباني المرتبة 12 في قائمة أغنى شخص في العالم، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. فيما يحتل اداني المرتبة 14.

وبحسب موقع “موني كونترول” فإنه باستثناء الفرنسيين برنارد أرنو ، الرئيس التنفيذي لشركة LVMH في المرتبة (الثانية) وأغنى امرأة في العالم فرانسواز بيتنكورت مايرز بالمرتبة (10) ، وريثة إحدى المساهمين الرئيسيين في شركة لوريال ليليان هنرييت شارلوت بيتينكور ، فإن القائمة التي تسبق موكيش امباني يسيطر عليها الأمريكيين.

ويعتبر الملياردير الصيني تشونغ شانشان الرئيس التنفيذي لشركة “نونغفو سبرينغ” للمياه والمشروبات أغني صيني في القائمة ويحتل المركز الخامس عشر في قائمة بلومبيرج للمليارديرات.

ومن بين المواطنين الصينيين بالقائمة يحتل ما هواتينج رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الإنترنت العملاقة تينسنت المركز 21 بقائمة بلومبيرج، وجاك ما المركز 27 , وكولين هوانغ” مؤسس ” Pinduoduo Inc” بالمركز 32 بالقائمة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد