الأربعاء, 16 يونيو 2021

بعد تكليفه وكيلا لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتحول الرقمي والمدن الذكية .. من هو علي راجحي؟

كلّف ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، المهندس علي بن هادي راجحي وكيلًا للوزارة في مجال التحول الرقمي والمدن الذكية بداية من شهر يونيو الجاري.

اقرأ أيضا

وشغل المهندس علي راجحي منذ عام 2019م وحتى تعيينه وكيلا، رئيسا تنفيذيّا للمركز البلدي في مجال التحول الرقمي، ومستشارا لوزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان. وتمتد خبرة المهندس راجحي لـ 14 عامًا عمل خلالها في عدة مناصب مهمة في القطاعين (الخاص، والعام) مما ساهمت في تحقيق التحول الرقمي في المملكة، حيث شغل منصب المدير العام لبرنامج حساب المواطن خلال الفترة من 2017م إلى 2019م.

كما شغل منصب الرئيس التنفيذي للمعلومات في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الفترة ما بين عام 2015م إلى 2017م، ونتيجة لتلك النجاحات في الوزارة تم تعيينه عضوًا في لجنة برنامج تحقيق التوازن المالي ضمن رؤية المملكة 2030.

وعمل المهندس علي راجحي أيضًا خلال الفترة من 2008م إلى 2015م في عدة مناصب جمعت مابين القطاع المصرفي وقطاع الاتصالات، حيث شغل منصب (المدير المساعد) في مجموعة سامبا المالية، ومدير دعم المبيعات في شركة زين، كما عمل قبل ذلك مديرًا تنفيذيًّا للعمليات التجارية في “موبايلي”.

والجدير بالذكر أن المهندس علي راجحي حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي عام 2005م من جامعة الملك سعود في الرياض.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد