الإثنين, 21 يونيو 2021

“ديدي” تمضي في خططها للاكتتاب لتصبح أكبر طرح تقني خلال 2021 .. ومكاسب متوقعة لرؤية سوفت واوبر

تقدمت شركة النقل التشاركي الصينية العملاقة “ديدي” بطلب للجهات التنظيمية لاجراء طرح عام يعتبر الأكبر في مجال التكنولوجيا خلال العام الحالي.
وتوقعت تقارير اخبارية بشبكة سي ان بي سي ان يؤدي الطرح المحتمل لتحقيق مكاسب كبيرة لشركة اوبر وصندوق التكنولوجيا رؤية سوفت حيث يملكان حصة اجمالية تتجاوز 30%.

اقرأ أيضا

وتمتلك أوبر 12.8٪ من الأسهم في الشركة بعد بيع أعمالها الصينية الخاصة بخدمة سيارات الأجرة إلى ديدي في عام 2016 ، بينما يمتلك صندوق رؤية سوفت نسبة 21.5٪.

في السياق، كانت الشركة قد سجلت عائدات بلغت 21.6 مليار دولار العام الماضي. كما سجلت أرباحًا في الربع الأخير من العام الماضي بلغت 6.4 مليار دولار . فيما أبلغت الشركة عن صافي دخل قدره 837 مليون دولار قبل مدفوعات معينة للمساهمين ، ودخل صافي شامل قدره 95 مليون دولار للربع.

وبلغت قيمة ديدي مؤخرًا 62 مليار دولار بعد جولة تمويل في أغسطس، وفقًا لبيانات شركة PitchBook ، وهي مدعومة من قبل عمالقة الاستثمار مثل سوفت بنك و على بابا و تينست. فيما قالت وكالة بلومبيرج أن الشركة قد يكون لديها تقييم 100 مليار دولار في وقت الاكتتاب العام.

جدير بالذكر أن “ديدي” شركة صينية تقدم خدمات التوصيل من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الجوّالة الذكية.يقع مقرها الرئيسي في بكين.يستخدم التطبيق أكثر من 550 مليون مستخدم وعشرات الملايين من السائقين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد