الإثنين, 26 يوليو 2021

 “سبارك” وبنك الرياض يوقعان اتفاقية تعاون “مبادرات المستقبل للحاضر”

اقرأ أيضا

وقعت مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” وبنك الرياض يوم الأحد 13 يونيو 2021، اتفاقية تعاون للعمل على تأسيس مبادرات المستقبل للحاضر والتي تشمل ثلاث محاور؛ مشاريع سبارك، وسبارك أعمال، وسبارك حياة، حيث قام بالتوقيع على الاتفاقية، كلاً من المهندس سيف بن شمروخ القحطاني الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لمدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)، والأستاذ طارق بن عبدالرحمن السدحان الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، وبحضور صندوق التنمية الصناعية السعودي وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب).
وتهدف الاتفاقية إلى تطوير عدة مبادرات ذات خدمات عالية القيمة من خلال نماذج عمل متطورة، منها: سبارك مشاريع، وسبارك Pay، وسبارك استدامة وكفاءة إنفاق، وسبارك العلماء، بالإضافة إلى مركز سبارك أعمال، وسبارك ممكنات أعمال، وسبارك محتوى محلي، وسبارك Think، وسبارك جودة حياة، وسبارك Pass.
ويُعد بنك الرياض، من أكبر الجهات الداعمة لرؤية المملكة 2030 وبرامجها، من خلال تطويره وابتكاره للعديد من المبادرات المتنوعة والتي صُممت خصيصًا لدعم ممكنات الأعمال الخاصة بالأنشطة المتعلقة بالقطاعات المستهدفة ومنشآت الأعمال، وسلاسل الإمداد، ومزودي الخدمات المساندة واللوجستية، بالإضافة إلى تحفيز الاستثمارات الداخلية والخارجية من خلال فروع البنك التي تتواجد في أماكن استراتيجية داخل المملكة، وخارجها كفرع لندن، وهيوستن، وسنغافورة، وتُدار بواسطة كوادر مهنية متخصصة ذات كفاءات عالية.
الجدير بالذكر أنه قد تم إنشاء مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) بأن تكون مركزًا صناعيًا عالميًا بارزًا ومتكاملًا للصناعات والخدمات المرتبطة بالطاقة، قائمًا على الابتكار، والتعاون، والحوكمة مما يعزز مكانة المملكة على خارطة الطاقة العالمية. حيث توفر سبارك بنية تحتية ذكية وخدمات بمواصفات عالمية تُسهل نمو أعمال العملاء وتضيف قيمةً مستدامة للمجتمع، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030. تعتبر سبارك أول مدينة صناعية للطاقة في المنطقة تقود جهود الاستدامة بحلول مبتكرة. حيث حصلت مدينة الملك سلمان للطاقة على شهادة المستوى الفضي LEED في ريادة الطاقة والتصميم البيئي من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء، كأول مدينة صناعية في العالم تحصل على هذه الشهادة. بالإضافة إلى مشروع سبارك كأول مدينة صناعية تفوز بالتصنيف الذهبى لمستدام من وزارة الإسكان بامتياز في المملكة العربية السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد