الأحد, 19 سبتمبر 2021

«القابضة ADQ» تضخ 500 مليون دولار في فليبكارت

كشفت مصادر مطلعة أن شركة «القابضة ADQ» التي تعتبر حالياً ثالث أكبر صندوق سيادي في أبوظبي تجري محادثات لاستثمار 500 مليون دولار في شركة فليبكارت الهندية التي استثمر فيها صندوق رؤية سوفت في وقت سابق.

اقرأ أيضا

ولفتت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لوكالة بلومبيرج للاخبار إلى أن الصفقة ستقيم شركة التجارة الإلكترونية الهندية المدعومة من وول مارت بين 35 مليار دولار و 40 مليار دولار.

وقالت المصادر أن التمويل سيأتي قبل الطرح الأولي العام المحتمل في اقرب وقت خلال 2022.

ونبهت المصادر الى أن فليبكارت تسعى إلى جمع ما لا يقل عن 3 مليارات دولار ويمكن أن تقرر زيادة المبلغ إلى 3.75 مليار دولار، حيث أبدى المستثمرون اهتمامًا كبيرًا.

وكانت تقارير سابقة قد قالت ان شركة التجارة الإلكترونية الهندية تسعي لجمع تمويل من مستثمرين من بينهم سوفت بنك، الشركة الاستثمارية لحكومة سنغافورة Singapore’s GIC Pte ، وصندوق التقاعد الكندي.

جدير بالذكر أن فليبكارت هي شركة تجارة إلكترونية هندية مقرها في بنغالور، كارناتاكا، الهند. تأسست من قبل ساشين بانسال و بيني بانسال في عام 2007 ركزت الشركة في البداية على مبيعات الكتب، قبل التوسع في فئات المنتجات الأخرى مثل الإلكترونيات الاستهلاكية والأزياء ومستلزمات المنازل ومحلات البقالة ومنتجات استهلاكية أخري.

 

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد