الثلاثاء, 3 أغسطس 2021

1 يوليو .. عمومية “أرامكو السعودية” تصوت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة

دعا مجلس إدارة أرامكو السعودية المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة السابعة مساء يوم الخميس بتاريخ 21 ذو القعدة 1442هـ (وفق تقويم أم القرى) الموافق 1 يوليو 2021م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي، وذلك حرصاً على سلامة المساهمين و ضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وامتدادًا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.

اقرأ أيضا

و يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.

و لا يكون انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية صحيحًا إلا إذا حضره مساهم واحد أو أكثر ممن يمثلون ربع الأسهم العادية على الأقل، بشرط أن تكون الدولة ممثلة في الاجتماع. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيُعقَد الاجتماع الثاني بعد ساعة واحدة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويعتبر الاجتماع الثاني صحيحًا أيًّا كان عدد حضور ممثلي الأسهم العادية فيه، بشرط أن تكون الدولة ممثلة في الاجتماع.
جدول أعمال الجمعية:
– التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020م.
– التصويت على تعيين مراجع الحسابات الخارجي للشركة من بين المرشحين، بناءً على توصية مجلس الإدارة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوية من العام المالي 2021م حتى الربع الأول من العام المالي 2031م، وتحديد أتعابه.
– التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة، ابتداءً من 1 يوليو 2021م ولمدة 3 سنوات تنتهي في 30 يونيو 2024م (مرفق السير الذاتية للمرشحين).

– التصويت على معايير المنافسة لأعضاء مجلس الإدارة، وفقًا للفقرة (3) من المادة السادسة والأربعين من لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية (مرفق).

و بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت إلكترونياً عن بعد على بنود الجمعية بدءاً من الساعة العاشرة صباحًا من يوم الإثنين بتاريخ 18 ذو القعدة 1442هـ (وفقًا لتقويم أم القرى) الموافق 28 يونيو 2021م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي
https://www.tadawulaty.com.sa

وان تكون أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد الجمعية وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند الانتهاء من فرز الأصوات.
طريقة التواصل للاستفسارات العامة والحصول على مزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع إدارة علاقات المستثمرين عبر الرابط التالي: https://www.saudiaramco.com/ar/investors
وسيكون بإمكان المساهمين الكرام إرسال الأسئلة المتعلقة ببنود الاجتماع إلكترونيًا عن طريق زيارة الرابط الخاص بإدارة علاقات المستثمرين https://www.saudiaramco.com/ar/investors/investors/agm من تاريخ هذا الإعلان، وستتم الإجابة عليها خلال الاجتماع.

وطالبت الشركة من جميع المساهمين الاطلاع على الإجراءات التي يجب اتباعها فيما يخص الجمعيات العامة (مرفق)، كما يمكن الاطلاع على هذه الإجراءات من خلال زيارة الرابط التالي:
https://www.saudiaramco.com/ar/investors/investors/agm

لتحميل الملفات المرفق

L0lHSkovd0RNQU5rQUVnQSEhLzROVkUvYXI!

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد