الخميس, 28 مارس 2024

“شركة أبحاث”: ثروات الأغنياء في هذه الدول ستنمو بمعدلات ضخمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت دراسة جديدة لمجموعة بوسطن الاستشارية BCG عن توقعاتها بزيادات كبيرة في الثروة القابلة للاستثمار لفاحشي الثراء في العالم.

ويُعرَّف الأفراد “أصحاب الثروات العالية جداً” بأنهم أولئك الذين لديهم ثروة لا تقل عن 100 مليون دولار، وفقاً للدراسة المنشورة حديثاً والتي ذكرتها شركة البيانات الألمانية “Statista”.

ووفقا لـ “العربية” أظهرت الدراسة أن عدد فاحشي الثراء في ألمانيا سيشهد نمواً بنسبة 100% خلال الفترة من 2020، وحتى 2025، حيث قدرت أن ينمو إجمالي ثروات فاحشي الثراء إلى 800 مليار دولار في أقوى اقتصاد أوروبي.

اقرأ المزيد

فيما جاءت ثروات الهنود من ذوي الألقاب الرفيعة عند 1.1 تريليون دولار، إلا أن ذلك يمثل نمواً بنسبة 83.3%، وفي المرتبة الثانية خلف ألمانيا.

كما قدرت الدراسة أن ترتفع ثروات فاحشي الثراء الصينيين في وطنهم الأم إلى 6.5 تريليون دولار بزيادة 80.6%، فيما كانت ثروات المدينة الدولة “هونغ كونغ” عند 1.4 تريليون دولار، وفي المرتبة الرابعة.

وعلى الرغم من تخلفها إلا أن فاحشي الثراء في الولايات المتحدة يحتفظون بصافي أكبر ثروة مطلقة من المتوقع أن تبلغ 7.8 تريليون دولار وبنمو 34.5% فقط خلال السنوات الأربع المقبلة.

ذات صلة

المزيد