الثلاثاء, 23 أبريل 2024

عمومية “الصقر للتأمين” ترفض عقود مع أطراف ذات علاقة وتمهل الأعضاء عام واحد للعدول عنها أو الاستقالة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الصقر للتأمين التعاوني عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والذي عُقد مساء يوم الخميس بتاريخ 07/11/1442هـ الموافق 17/06/2021م في تمام الساعة (السادسة والنصف مساءً). وقد بلغت نسبة الحضور للإجتماع الأول نسبة (38.99%) من الأسهم الممثلة لرأس المال حسب النظام الأساس للشركة.

ووفقا لتعميم هيئة السواق المالية بعقد الإجتماع عن طريق وسائل التقنية الحديثة دعما للجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وامتدادًا للجهود المتواصلة الـتي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية: مرفق التفاصيل

اقرأ المزيد

فيما يتعلق بعدم الموافقة على البنود الخاصة بالأعمال والعقود التي تمت بين الشركة و شركات لها مصالح غير مباشرة بأحد أعضاء مجلس الإدارة الذين لازالت عضويتهم في المجلس سارية، و الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة و أعضاء مجلس الإدارة التي لهم مصلحة مباشرة أو غير مباشرة والذين انتهت عضويتهم في المجلس. فإنه ووفقاً لمبادئ حوكمة الشركات، فقد قررت الجمعية منح هؤلاء الأعضاء مهلة عام واحد للاستقالة من عضوية المجلس أو العدول عن الأعمال والعقود المبرمة مع شركة الصقر للتأمين التعاوني، وإلا عدت عضويتهم في المجلس منتهية.

وكانت الجمعية العمومية العادية للمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني “اسيج” لم توافق على البنود الخاصة بالأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركات لها مصالح غير مباشرة ببعض أعضاء مجلس الإدارة، والأعمال والعقود التي تمت بين الشركة و أعضاء مجلس الإدارة التي لهم مصلحة مباشرة وذلك بصفتهم الشخصية أو روابط عائلية و الذين لازلت عضويتهم في المجلس سارية. ووفقاً لمبادئ حوكمة الشركات، فقد قررت الجمعية منح هؤلاء الأعضاء مهلة 90 يوم تنتهي بنهاية يوم 13 سبتمبر 2021 م للاستقالة من عضوية المجلس أو العدول عن الأعمال والعقود المبرمة مع شركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني، وإلا عدت عضويتهم في المجلس منتهية.

وكانت “مال” قد قامت في وقت سابق برصد 93 شركة مدرجة بالسوق المالية قامت بتوقيع عقود بقيمة 63.85 مليار ريال مع أطراف ذات علاقة، يربط هذه الأطراف مصالح مباشرة أو غير مباشرة بتلك العقود.

الملفات الملحقة

لتحميل الملفات المرفق

8274_502_2021-06-17_21-18-07_ar.pdf

ذات صلة

المزيد