الجمعة, 29 مارس 2024

موتلي فول: لهذه الأسباب .. لوسيد موتورز ستكون صانعة المليونيرات وأسهمها تستحق الشراء حاليا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعتبر تقرير حديث أن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “لوسيد موتورز ” تمتلك التقنية التنافسية والتمويل اللازم للنمو والتوسع.
وأشار التقرير إلى أنه كثر الحديث مؤخرا عن السيارات الكهربائية، وعلى سبيل المثال، كشفت تويوتا ،في أبريل الماضي،
النقاب عن خطط لـ 15 سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات. وفي مايو، طرحت فورد سيارتها البرق (لايتنج ) وهي نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها الشهيرة F-150.

وسواء كانت شركة صناعة سيارات قديمة تقوم بتنويع خط إنتاجها أو شركة ناشئة جديدة، فإن العديد من اللاعبين يسعون الآن للحصول على حصة من سوق السيارات الكهربائية المتنامي. وعلى الرغم من كل المنافسة ، يبدو أن عددًا قليلاً من الشركات تقارن مع شركة لوسيد موتورز Lucid Motors، التي تخطط لجمع 4.6 مليار دولار نقدًا من خلال اندماج مع شركة اندماج للاغراض الخاصة.

ويرى التقرير أنه لعدة أسباب فإن لوسيد موتورز ستكون صانعة المليونيرات وأن أسهمها تستحق الشراء. ومن بين هذه الأسباب:
الاستراتيجية المتبعة:
من المتوقع أن تبدأ شركة لوسيد موتورز في إنتاج سيارتها السيدان الفاخرة ، Lucid Air ، في مصنعها في كازا جراندي ، أريزونا، ابتداءً من النصف الثاني من عام 2021. ومن المتوقع أن يأتي طراز Air بأربعة طرازات مختلفة.
علاوة على ذلك، تخطط لوسيد للعمل في ثلاثة اتجاهات بما في ذلك صناعة السيارات، الطاقة، والتكنولوجيا.

اقرأ المزيد

2. مزايا تنافسية:
بالحديث عن الإدارة، فإن شركة لوسيد موتورز مليئة بالمواهب. ثمانية عشر شخصًا من فريقها بفرع C المكون من 20 شخصًا لديهم خبرة في العمل مع شركات صناعة السيارات المنافسة والعديد من شركات التكنولوجيا المدرجة في قائمة Fortune 100. وثمانية من أصل 20 كانوا يعملون في تيسلا وكان الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، بيتر رولينسون ، كبير مهندسي المركبات في تيسلا موديل اس وهو المهندس الرائد الذي يقف خلف Lucid Air.
امكانية النمو:

لقد أمضت شركة صناعة السيارات السنوات الخمس الماضية في تطوير تكنولوجيا تنافسية. اليوم ، هي شركة شرعية لديها الآن التمويل اللازم لتوسيع نطاقها. كذلك يعد الاهتمام المبكر بإصدار Air Dream Edition، والعدد المستهدف للتسليم فيى العام 2022 والذي يبلغ 20000 مركبة، وهدف تحقيق ربح طفيف في وقت مبكر من العام المقبل أمرًا مشجعًا.

وأشار التقرير إلى أنه يجب على المستثمرين أن يضعوا في اعتبارهم أن الجدول الزمني والتوقعات الخاصة بلوسيد يمكن أن تختلف بشكل كبير ، ومن المؤكد أن سهم الشركة سيكون متقلبًا لبعض الوقت. ومع ذلك، نظرًا للإمكانات طويلة الأجل للمركبات الكهربائية ومزايا لوسيد التنافسية، يبدو أن الشركة تقدم أعلى إمكانات نمو لأي مخزون سيارات في السوق اليوم.

ذات صلة

المزيد