الأربعاء, 24 أبريل 2024

“وقت اللياقة” توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع وزارة الصحة لتحقيق اهداف مبادرة التمرين علاج

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة لجام للرياضة “وقت اللياقة” توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة، لمدة سنة تبدأ من تاريخ توقيعها، مع وزارة الصحة لتحقيق اهداف مبادرة التمرين علاج (Exercise is Medicine). حيث وقع الاتفاقية وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة و رئيس مجلس إدارة شركة لجام للرياضة علي بن حمد الصقري وذلك في يوم الاحد الموافق 20/06/2021م.

مبادرة التمرين علاج (Exercise is Medicine) هي مبادرة صحية عالمية تديرها الكلية الامريكية للطب الرياضي وهي تعمل على جعل تقييم أداء النشاط الرياضي بأن يكون معيارا في الرعاية السريرية من خلال ربط الرعاية الصحية بمصادر للنشاط البدني تكون مبنية على أدلة علمية وأيضا تكون مناسبة للأشخاص في أي مكان ولجميع القدرات. ونظرا لرغبة وزارة الصحة في تفعيل هذا الملف وانضمام المملكة العربية السعودية الى الدول التي تحمل تصنيف المبادرة (EIM). والتي يضم أحد متطلباتها تفعيل دور الرياضة والعلاج بالتمارين. وباعتبار شركة لجام للرياضة (وقت اللياقة) مقدم لخدمات اللياقة في المملكة العربية السعودية وتمتلك مجموعة من المراكز الرياضية على مستوى مناطق المملكة والتي تساعد في تحقيق اهداف المبادرة. وتحقيقا لهذه الأهداف المشتركة بين الطرفين، عليه فقد اتفق الطرفان على ما يلي:

1. التعاون في مجال تعزيز الصحة وفي تقديم البرامج الوقائية الصحية في مواقع شركة لجام.

اقرأ المزيد

2. تكثيف الحملات التوعوية المشتركة في مجال أهمية النشاط البدني للمجتمع.

3. إمكانية استخدام مرافق وقت اللياقة من مستفيدي العلاج لدى وزارة الصحة “جلسات العلاج الجماعية.

4. استفادة وزارة الصحة من بعض شاشات الإعلانات داخل فروع أندية وقت اللياقة في عرض المحتويات التوعوية الصحية حسب ما تحدده شركة لجام.

5. يتم تحديد تفاصيل حضور الجلسات العلاجية والحملات الوقائية للمستفيدين لاحقا من خلال اتفاقية مستقله يبرمها الأطراف.

لا يوجد أثر مالي لهذه الاتفاقية في الوقت الحالي، كذلك وستعلن الشركة عن أي تطورات بهذا الخصوص في حينه.

وأكدت هذه الخطوة على التزام شركة لجام للرياضة بتسخير إمكاناتها لرفع مستوى الوعي بالنشاط البدني وتعزيز الصحة العامة بما يخدم مستهدفات رؤية السعودية 2030.

لتحميل الملفات المرفق

7994_1281_2021-06-20_18-00-11_ar.pdf

ذات صلة

المزيد