الإثنين, 26 يوليو 2021

المدير التنفيذي لـ “دفاتر”: 30% من الموظفين سيعملون عن بعد خلال السنوات الـ 5 المقبلة

قال صالح المطيري الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لـ”دفاتر” المنصة العربية المتكاملة لإدارة الأعمال إن معدلات النمو على خدمات التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية التي شهدت ارتفاعا كبيرا خلال جائحة كورونا ستستمر في النمو بالوتيرة نفسها، حتى بعد الجائحة.

اقرأ أيضا

وأكد المطيري أن ثقافة العمل عن بعد أصبحت واقعا ومنهجا للشركات والحكومات، وأنها ستعيد تشكيل بيئات العمل وأنظمته في كثير من الشركات والمدن في المنطقة، خاصة في دول الخليج؛ بسبب قوة بنيتها الرقمية، ووجود أنظمة تنظم العمل عن بعد، وتوفر مزودي خدمة بجودة عالية.

ورأى المطيري أن جائحة كورونا أسهمت بقوة في رفع الوعي بأهمية رفع الكفاءة الرقمية للشركات “وهو ما قاد إلى زيادة المبيعات للخدمات المدارة عن بعد، وإقبال الشركات والمنظمات في المنطقة على طلب الخدمات التي تمكنهم من استمرار أعمالها وتعزيز نموها.”

وأطلقت السعودية مؤخرا برنامج “العمل عن بعد” لتوفير وظائف عن بعد للمواطنين، ضمن اتجاه عالمي آخذ في التصاعد، وشهدت الولايات المتحدة على سبيل المثال تغيرا في عادات شراء المنازل بسبب ثقافة العمل عن بعد، حيث يفضل 62% من ملاك البيوت الجدد العمل عن بعد، خاصة بعد شرائهم منازل توفر هذه الإمكانية.

وأوضح المطيري أنه، ومنذ العام 2018، كان حوالي 70% من الموظفين يعملون عن بعد لمدة يوم واحد أسبوعيا، وارتفعت هذه النسبة بعد الجائحة، “ومن المتوقع أن يعمل 30% من الموظفين في بعض الأنشطة عن بعد خلال السنوات الخمس المقبلة، إلى جانب إمكانية الدمج بين نظامي العمل في المستقبل.”

وقال المطيري: “العمل عن بعد أصبح توجها عالميا، والتجهيز له ضرورة للشركات”، مضيفا أن “نجاح العمل عن بعد يعتمد على عدة عوامل، من أهمها تأسيس تواصل فعال، وأتمتة مهام العمل، بالإضافة إلى تنظيم المهام، ومعرفة القوانين وتناغم البرامج مع الأنظمة المحلية.

وتعد منصة “دفاتر” واحدة من أكبر منصات إدارة الأعمال المتكاملة التي توفر خدماتها باللغة العربية، كما تقدم حلولا تشمل شؤون الموظفين والتخزين والتوزيع والفواتير، وتأسست في 2013 تحت شعار “أدر عملك في أي مكان وفي أي وقت”.

وتقوم المنصة بتطوير وتقديم خدمات البرمجيات عبر الحلول السحابية المخصصة لقطاع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد صالح المطيري أن خدمات “دفاتر” نجحت في تلبية متطلبات مختلف الشركات، سواء كانت كبيرة أو متوسطة أو صغيرة، موفرة باقات خدمات تناسب كل عميل حسب متطلباته، “كما أنها كانت بفريق دعمها المستمر داعما للشركات لتمكينها من النجاح والنمو في ظل هذا التحول الرقمي.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد