الخميس, 28 مارس 2024

ستدير المجموعة المرافق المدنية والتجارية في المدينة التي ستحتضن 14000 من موظفي ومنسوبي المشروع

“البحر الأحمر للتطوير” تمنح “مجموعة السيف” عقداً لتقديم خدمات إدارة مرافق لمدينة موظفيها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، عن منحها مجموعة السيف عقداً لتقديم خدمات إدارة المرافق المدنية والتجارية لمدينة الموظفين بمشروع البحر الأحمر.

وستكون مجموعة السيف -ومقرها الشرق الأوسط- مسؤولة عن خدمات إدارة المرافق التي تشمل 18 مبنىً سكنياً و200 فيلا وعدة وحدات سكنية فاخرة، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية في مدينة الموظفين، التي ستحتضن نحو 14 ألف موظف سيعملون في الوجهة.

قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: “نعتبر موظفينا بمنزلة ضيوفنا تماماً، فهُم القلب النابض في هذه الوجهة وهم السبب الذي تم لأجله تصميم وتنفيذ مدينة الموظفين السكنية بمعايير نوعية جديدة حرصاً على راحة موظفينا ورفاهيتهم أثناء إقامتهم. ومن خلال العمل مع مجموعة السيف، الشركة المتخصصة في تقديم خدمات إدارة المرافق ، فإننا نفي بالتزامنا بتوفير أعلى مستويات الجودة في أماكن الإقامة والمرافق التابعة لها “.

اقرأ المزيد

وقد تم اختيار مجموعة السيف لتوافقها مع المعايير البيئية والاجتماعية لشركة البحر الأحمر للتطوير، مما سيضمن تقديم الخدمات في مدينة الموظفين السكنية وفقاً لمبادئ الاستدامة البيئية. حيث ستتعاون كلتا الشركتين للعمل على تطوير وتعزيز جودة الحياة لجميع سكان المدينة.

ومن جانبه قال فهد السيف، نائب رئيس مجلس مجموعة السيف لإدارة المرافق المتكاملة: “إن حجم ونطاق العمل في مدينة الموظفين التابعة لشركة البحر الأحمر للتطوير هو مذهل حقاً والتزامهم بتجاوز معايير رفاهية الموظفين الدارجة أمرٌ مبهر للغاية. ومن خلال تعاوننا معهم سنعمل بشكل وثيق على الإشراف على عمليات تخطيط وتنفيذ الخدمات والبروتوكولات المتبعة وضمان تقديم خدمات عالية الجودة لكل الموظفين العاملين في المشروع”.

تبلغ مساحة القرية الساحلية 1.5 مليون متر مربع وتشمل مكاتب إدارية وفلل ومنازل ووحدات سكنية فخمة وشققاً وفندقاً داخلياً يضم 144 غرفة. وبوصفها مجتمعًا حيوياً يحتل موقعاً متميزاً على الواجهة البحرية، ستوفر مدينة الموظفين السكنية مجموعة من وسائل الراحة والمرافق الترفيهية، بما في ذلك مراكز اللياقة البدنية ونوادي الشاطئ والمطاعم، بالإضافة إلى مستشفى ومدرسة.

ولتقليل الأثر البيئي لشركة البحر الأحمر للتطوير، تنتهج مدينة الموظفين أحدث تقنيات التصنيع خارج نطاق الموقع والتجهيز المسبق لأجل تقليل البصمة الكربونية، كما تستخدم الخرسانة الخضراء صديقة البيئة داخل الموقع لتقليل الانبعاثات أثناء عمليات البناء والتشييد.

يشار إلى أن مشروع البحر الأحمر بلغ محطات مهمة في أعمال تطويره، ويجري العمل فيه على قدم وساق لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022 مع افتتاح المطار الدولي والمجموعة الأولى من الفنادق. وسيتم افتتاح جميع الفنادق الـ 16 المخطط لها في المرحلة الأولى بحلول نهاية عام 2023.
وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030 من 50 فندقاً يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وحوالي 1000 عقاراً سكنياً موزعاً على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مرسى فاخراً، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

ذات صلة

المزيد